وزير التموين: يكشف عن الفئات المحذوفة من التموين من شهر يناير القادم.. وفرض غرامات مالية بعد انتهاء مهله تحديث البيانات

وزير التموين: يكشف عن الفئات المحذوفة من التموين من شهر يناير القادم.. وفرض غرامات مالية بعد انتهاء مهله تحديث البيانات
بطاقة التموين

أكد اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات صحفية خلال زياته لمحافظة المنوفية صباح اليوم السبت، أن وزارة التموين تسعي إلي إيصال الدعم لجميع مستحقيه، كما تسعي الوزارة إلي ضخ كميات كبيرة من جميع السلع الغذائية في جميع منافذ التموين، من أجل تلبية احتياجات المواطنين في المحافظات.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه في إطار حرص الوزارة علي توفير الدعم وإيصاله لمستحقيه، سيتم بدء تنقية بطاقات التموين بداية من شهر يناير المقبل، مشيرا إلي أن عملية تنقية البيانات من خلال لجنة مكونة من سته وزارات، حتي يتمك التمكن لمعرفة من هو المستحق للدعم  وغير المستحق .

اقرا أيضا :

وأوضح وزير التموين، أن الوزارة قد أعطت مهله للمواطنين حتي شهر فبراير من أجل تحديث البيانات، وإرسالها للوزارة عن طريق البريد علي عنوان الوزارة، مشيرا إلي أنه سيتم الفئات التي سيتم رفع عنها الدعم عن غير المستحقين وهم متوفين والمسافرين خارج البلاد لمدة تزيد عن سته أشهر.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية، أن عملية تنقية وتحديث البيانات سوف تتم بالتنسيق مع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، لافتا إلي أنه سيتم توفر نحو 30 % كمرحلة أولى، وأوضح الوزير أنه سيتم فرض غرامات على البطاقات التي بها أفراد متوفين أو مسافرين خارج البلاد عقب انتهاء الفترة المحددة لهم.