الفيس بوك يضيف تحديثات لمحاربة مواقع الأخبار الكاذبة والمضللة

الفيس بوك يضيف تحديثات لمحاربة مواقع الأخبار الكاذبة والمضللة
الفيس بوك يصدر تحديث لمحاربة مواقع الأخبار الكاذبة

صرحت شركة الفيس بوك إنها سوف تقوم بإجراء سلسلة من الاختبارات حتى تستطيع الحد من الأخبار الكاذبة التي تتداول على موقعها وذلك بإضافة ميزة جديدة للموقع، وهذا كي تتمكن من محاربة المقالات الكاذبة، وهذا عن طريق تواصل العمل مع الكثير من وكالات الأنباء مثل وكالة وسنوبس ووكالة أسوشتيد، وقامت بتشكيل ائتلاف للتقصي من الحقائق، كي تتمكن من المحاربة ضد الأخبار الكاذبة التي تصدر من المواقع المزيفة، وسوف نعرض على موقع مصر فايف المميز ما يجب معرفته عن تلك الخطة الجديدة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك لمحاربة كل الأخبار الكاذبة.

أولا: مناقشة المستخدمين صحة الخبر

وهذا وقد أتيح موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك فرصة للمستخدمين لكي يتمكنوا من المشاركة في التأكد من صحة الخبر وسوف يشاهد المستخدمون الآخرون تلك المناقشة.

ثانيا: القيام بتحديد صحة الخبر

إن الأخبار التي تشهد تنازع سوف يتم عرضها على طرف ثالث وهو من منظمات معينة للقيام بتدقيق الحقائق، ويلزم أن يقوموا بالتوقيع على مدونة مبادئ حتى يصبح من الممكن مشاكرة هذا البرنامج، وإلى وقتنا هذا قامت ثلاثة وأربعون جهة بالتوقيع على تلك المدونة، ومن بين تلك الجهات منظمات إخبارية من أكثر من دولة.

ثالثا: القيام بمعاقبة الموقع المضلل

يحرص موقع التواصل الاجتماعي على على البحث عن طريقة لمعاقبة الموقع الإلكتروني المضلل، التي تعمل على تضليل المستخدمين لإيحائهم إن هذا الموقع هو من مصدر إخباري شهير.