مكاتب البريد تبدأ تقديم خدمات الأحوال المدنية 17 ديسمبر الجاري.. تعرف على كيفية استخراج شهادات الميلاد والرقم القومي وغيرها من الاراق الثبوتية… والرسوم المطلوبة للحصول عليها

مكاتب البريد تبدأ  تقديم خدمات الأحوال المدنية 17 ديسمبر الجاري.. تعرف على كيفية استخراج شهادات الميلاد والرقم القومي وغيرها من الاراق الثبوتية… والرسوم المطلوبة للحصول عليها
شهادة الميلاد

تبدأ مكاتب البريد خلال الأسبوع المقبل وبالتحديد 17 ديسمبر المقبل تقديم خدمات الأحوال المدنية للمواطنين من استخراج شهادات الميلاد والوفاة والقيد العائلي ووثائق الزواج والطلاق وغيرها من كافة الأوراق الثبوتية التي يحصل عليها المواطنين من قطاع الأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية وذلك بعد أن تم توقيع بروتوكول تعاون بهذا الصدد بين وزارتي الداخلية ممثلة في قطاع الأحوال المدنية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، بهدف التسهيل والتخفيف على المواطنين في حصولهم على كافة الأوراق الثبوتية من مكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهوربة.

وسوف تبدأ مكاتب البريد يتقديم هذه الخدمات للمواطنين في 17 ديسمبر الجاري وفق ما أعلنه رئيس الهيئة القومية للبريد المهندس عصام الصغير.

وعن كيفية استخراج شهادات الميلاد والوفاة والقيد العائلي واية أوراق ثبويتة أخري من مكاتب البريد يتم إتباع الخطوات التالية :-

1-  التوجه إلى أحدى مكاتب البريد التي تقدم تلك الخدمة حيث تم ربطها بالأحوال المدنية ويبلغ عددها 4 آلاف مكتب بريد في مواعيد العمل الرسمية.

2- يقوم المواطن بشراء استمارة بطاقة الرقم القومي أو نموذج شهادة الميلاد أو القيد العائلي وخلافه.

3- يتم استيفاء البيانات المطلوبة بالاستمارة أو النموذح.

4- تسلم الاستمارة أو النموذج مرة أخرى لموظف البريد.

وأخيراً تصل رسالة نصية SMS على الهاتف المحمول الخاص بالعميل تخبره بموعد استلام الأوراق أو أن البيانات ناقصة ويجب استكمالها.

أما بالنسبة لكيفية الاستلام والرسوم الحصول على تلك الخدمات من مكاتب البريد فهي كالتالي :-

يتم إرسال رسالة نصية على الهاتف الخاص بالعميل الراغب في الحصول على الخدمة تخبره بأن الخدمة جاهزة للأستلام خلال يوم أو يومين على الأكثر من تاريخ التقدم للحصول عليها.

والرسوم 3 جنيه لمن يتقدم لمكاتب البريد لاستخراج أياً من الأوراق الثبوتية من شهادات ميلاد وطلاق وزواج وخلافه  و10 جنيهات في حالة الرغبة في توصيلها للمنازل.