وزير التموين: يعلن تصريح مفاجىء وغير متوقع بخصوص سلع فارق نقاط الخبز المجانية ” لانية لألغائها حالياً”

وزير التموين: يعلن تصريح مفاجىء وغير متوقع بخصوص سلع فارق نقاط الخبز المجانية ” لانية لألغائها حالياً”
اللواء محمد على مصيلحي

ينتظر المواطنين المصريين أول كل شهر بفارغ الصبر، حيث يبدأ صرف فارق نقاط الخبز المجانية بداية من أول الشهر وحتى اليوم العشرين منه.

وفارق نقاط الخبز عبارة عن مجموعة من السلع المجانية التي يحصل عليها المواطنين مقابل مايتم توفيره من الاستهلاك الشهري من الحصة المقررة لهم من الخبز البلدي المدعم.

ومؤخراً انتشرت شائعات على المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي حول نية وزارة التموين والتجارة الداخلية إلغاء فارق نقاط الخبز المجانية  التي ينتظر المواطنين الحصول عليها مع أول كل شهر.

حيث أكد وزير التموين اللواء محمد على مصيلحي أنه لا نية لدي وزارة التموين حالياً لإلغاء فارق نقاط الخبز المجانية وأنه قد صدرت تعليمات لكافة الأجهزة الرقابية بكافة المحافظات من أجل متابعة صرف المواطنين لفارق نقاط الخبز المجانية والسلع التموينية مع اتخاذ إجراءات فورية وعقوبات رادعة ضد المخالفين.

وأضاف وزير التموين بأنه تم الاتفاق مع وزارة الانتاج الحربي من أجل الاسراع في حل مشاكل البطاقات الورقية المتبقية وتحويلها بأسرع وقت ممكن لبطاقات ذكية كى يتمكن حاملي هذه البطاقات من الحصول على فارق نقاط الخبز المجانية والسلع التموينية من أي بقال تمويني.