الحكومة تكشف تفاصيل جديدة حول إحالة مليون موظف للمعاش خلال الـ5 سنوات المقبلة

الحكومة تكشف تفاصيل جديدة حول إحالة مليون موظف للمعاش خلال الـ5 سنوات المقبلة
مجلس الوزراء

أصدر مركز معلومات مجلس الوزراء، بيان اليوم الخميس، للتعليق علي ما تم نشره مؤخرا في العديد من وسائل الإعلام وعلي الكثير من صفحات التواصل الاجتماعي من أخبار تفيد بأن الحكومة المصري قررت إحالة مليون موظف من العاملين بالجهاز الإداري للدولة للمعاش خلال الخمس سنوات المقبلة.

حيث أعلن مركز معلومات مجلس الوزراء، أنه تم التواصل مع رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وأكد رئيس الجهاز أن وسائل الإعلام تداولت الخبر بشكل خاطئ، مشيرا إلي أنه تم صياغة الأخبار علي أساس أنها قرار استثنائي تقوم به الحكومة حاليا، وأن الأمر ليس بهذه الصورة.

وأوضح رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أنه أن المعدل الطبيعي للإحالة علي المعاش سنويا هو من 190 ألف إلي 200 ألفا، طبقا لبيانات موظفي الجهاز الإداري للدولة، لافتا إلي أنه بناء علي هذا الأمر فمن المتوقع أن يتم إحالة مليون موظف على المعاش خلال الخمس سنوات القادمة فقد بلغوا السن الأساسي للمعاش وهو ستين عاماً.

كما أشار إلي أن قانون الخدمة المدنية الجديد يسمح للموظف بالتقدم للإحالة على المعاش المبكر اختياريًا قبل أن يتم الستين عام، مؤكدا علي حرص الحكومة علي حق الموظف المصري، مناشدا وسائل الإعلام بتوخي الحذر والدقة وعدم نشر أخبار لا تستند إلى أي حقائق إلا بعد التأكد من مصداقيتها.