توقيع بروتوكول بين وزارة التموين ورئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن لطرح دواجن محلية بأسعار مخفضة جداً للمواطنين .. تعرف على هذه الأسعار

توقيع بروتوكول بين وزارة التموين ورئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن لطرح دواجن محلية بأسعار مخفضة جداً للمواطنين .. تعرف على هذه الأسعار
دواجن محلية

في إطار تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بضرورة توفير السلع الغذائية بأسعار مخضة للمواطنين خلال الفترة المقبلة، شهد اليوم رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل مراسم توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة التموين برئاسة اللواء محمد على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، والدكتور نبيل درويش رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن.

حيث تضمن البروتوكوك زيادة المعروض من الدواجن خلال الفترة المقبلة في منافذ الجمعيات الاستهلاكية بأسعار مخفضة للمواطنين طوال العام المقبل، وذلك من خلال قيام الاتحاد العام لمنتجي الدواجن بتوريد نحو 20 ألف طن دواجن محلية بسعر منخفض يبلغ نحو 20 جنيه للكيلو وأجزاء الدجاج بسعر 11.5 جنيه للكيلو.

وينص هذا البروتوكول توريد هذه الكمية لوزارة التموين ليتم عرضها فى فروع المجمعات الاستهلاكية والسيارات والمنافذ الثابتة والمتنقلة التابعة للوزارة بأسعار مدعمة للمواطنين البسطاء والفقراء ومحدودي الدخل.

من الجدير بالذكر أن هذا البروتوكول جاء بعد قيام الحكومة بإلغاء قرار رفع الجمارك عن الدواجن المستوردة، حيث أكدت الحكومة على ضرورة قيام الاتحاد العام لمنتجي الدواجن بتوفير الدواجن للمواطنين بأسعار مناسبة  وعدم رفع أسعار الدواجن مقابل قيام الحكومة بإعفاء كافة المواد المستخدمة في إنتاج الدواجن من الجمارك.