بمكونات سهلة وبسيطة… تعرف على طريقة عمل الجبن الرومي في المنزل”فيديو”

بمكونات سهلة وبسيطة… تعرف على طريقة عمل الجبن الرومي في المنزل”فيديو”

تعتبر الجبن الرومي من أكثر أنواع الجبن المحببة لدى الكثير من الأشخاص، وذلك بسبب طعمها المميز الذي يفضله الأطفال والكبار أيضاً، حيث يفضل معظم الطلاب تناولها في ساندوتشات المدرسة، ولكنها من أكثر أنواع الجبن إرتفاعا في السعر، كما أنها تعتبر من الأكلات التي يصعب على الأمهات عملها في المنزل، ولكن يوجد طريقة سهلة وبسيطة وفي نفس الوقت غير مكلفة لعملها في المنزل لكي يستمتع بها الجميع.

وهذه الطريقة تحتاج إلى كيلو من اللبن كامل الدسم، ملعقة من الفلفل الأسود، ثلث كوب من الماء المثلج، علبة زبادي، ثمرة بطاطس مسلوقة ومهروسة جيداً، ملعقة من الملح، ملعقتين من القشطة.

أما عن الطريقة:

1: نضع اللبن على النار إلى أن يتم الغليان، ثم نضع علبة الزبادي ونقلبه جيداً بالعكس، أي مرة يمين وأخرى شمال لمدة خمس دقائق.

2: في إناء أخر نضع الماء المثلج ومعه الملح والفلفل الأسود، ونضعهم على خليط اللبن والزبادي بعد رفعهم من على النار، مع الإستمرار في التقليب الجيد.

3: نضع البطاطس ثم القشطة على الخليط مع التقليب في كل مرة، ثم نضع الخليط في قطعة شاش ونقوم بعصرها جيدا، للتخلص من الماء والسوائل ونتركها لمدة 12 ساعة.

4: نقوم بإحضار قطعة شاش أخرى نظيفه، ونضع فيها خليط الجبن ونعصره جيدا مرة أخرى ونتركه لمدة 12 ساعة، ثم نضع عليه شىء ثقيل مع الإستمرار في العصر وتغيير الشاشة إلى أن يتم التخلص من السوائل تماماً.

شاهد تفاصيل الطريقة في الفيديو التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=UXjzFty5GNc