بالفيديو: طريقة عمل كيكة إسفنجية لذيذة بدون فرن وفي خمس دقائق

بالفيديو: طريقة عمل كيكة إسفنجية لذيذة بدون فرن وفي خمس دقائق

أدى إرتفاع أسعار السكر إلى إرتفاع أسعار الحلويات والتورتات، لذلك تلجأ الكثير من سيدات المنزل لعمل الحلويات في المنزل، للحصول على تكلفة أقل من شرائها من محلات الحلويات، ومن المعروف أن الكيكة الإسفنجية تعتبر أساس التورتات، فبدونها لا نستطيع عملها، ولكن يصعب على الكثير من السيدات عملها في المنزل، لكن يوجد طريقة سهلة وبسيطة لعملها في المنزل ولا تستغرق إلا خمس دقائق، كما أنها لا يتم وضعها في الفرن.

ومقادير هذه الطريقة تتكون من 80 جرام من الشيكولاته، 3 ملاعق من الكاكاو، كيس من البيكنج بودر وأخر من الفانليا، كوب من السكر وكوب من اللبن، 2 كوب من الدقيق، ثلاث بيضات، ونصف كوب من الزيت.

أما عن الطريقة:

1: نحضر مقلاة وندهنها بالزيت ورشها بالدقيق حتى لا تلتصق الكيكة.

2: نحضر إناء عميق ونضع فيه البيض ونضربه جيداً، ثم نضع عليه السكر  ونضربه حتى يتضاعف حجمه، وبعد ذلك نضف الحليب.

3: نضع على الخليط الزيت مع التقليب الجيد، ثم نضع الدقيق والكاكاو والبيكنج بودر والفانليا، ونخلطهم جيدا حتى تمام التجانس.

4: نضع الخليط في المقلاة المدهونة بالزيت وتغطيتها جيداً، ثم نضعها على نار هادئة، مع مراعاة وضع ورق الألمونيوم المقاوم للنار تحتها، كما يجب عدم تحريك المقلاة أثناء الطهي.

5: يتم قلب الكيك في قالب التقديم، وبعد ذلك نقوم بإذابة الشيكولاته بواسطة حمام مائي، ثم نضعها في كيس ونفتحه من الجانب لتزيين الكيك به.

شاهد تفاصيل الطريقة في الفيديو التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=5lRjQpDN47o