سعر الدولار اليوم الثلاثاء 6-12-2016 في البنوك مقابل الجنيه المصري.. تحديث مستمر على مدار الساعة

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 6-12-2016 في البنوك مقابل الجنيه المصري.. تحديث مستمر على مدار الساعة
سعر الدولار اليوم في جميع البنوك المصرية

سعر الدولار اليوم، سجل سعر الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء، مع بداية التعاملات المالية ارتفاع نسبي، حيث سجل أعلى بيع للدولار في البنوك صباح اليوم 18.25 جنيه تقريباً، وأعلي سعر شراء 17.76 جنيه.

سعر الدولار في البنوك اليوم الثلاثاء 6-12-2016

سعر الدولار اليوم في البنوك مع بداية تعاملات المالية سجل 17.76جنيه أعلى سعر للشراء وسجل 17.65جنيه أقل سعر للبيع،  ولكن يختلف سعر البيع من بنك إلى أخر، وقد وصل أعلي سعر بيع للدولار في بنك كريدي اجريكول بسعر 18.25جنيه.

أما عن أقل سعر للشراء، فقد سجل أقل سعر شراء ب 17.40 جنيه في البنك الأهلي اليوناني.

سعر الذهب اليوم في مصر الثلاثاء 6-12-2016 في محلات الصاغة.. انخفاض 100 جنيه في سعر الأوقية وعيار 21 يسجل رقم جديد

untitled untitled2

 

 

اقرأ أيضاً:

مفاجأة.. تعرف على العقوبة الجديدة لبيع الدولار في السوق السوداء خارج البنوك ومكاتب الصرافة

أسعار الدولار اليوم في البنوك المصرية

من خلال الخدمة التي يقدمها موقع مصر فايف، أصبح الآن بإمكان العملاء معرفة أعلى وأقل سعر وصل إليه الدولار في سوق الصرف الرسمية، إلى جانب الاستعلام عن أسعار البيع والشراء للدولار في البنوك المصرية على مدار الساعة مباشرة من خلال الرابط التالي:

سعر الدولار الآن

http://www.misr5.com/dollar-banks/

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري

يتوقع الخبراء هبوط حاد الأيام القادمة بعد موافقة صندوق النقد الدولي على قرض بقيمة 12 مليار دولار، وقد استلمت مصر بالفعل أول دفعة من القرض بقيمة 2.5 مليار دولار الجمعة 11/11/2016، وقد ارتفع الاحتياطي النقدي للمركزي اليوم بهذه القيمة مما أثر على سعر الدولار في البنوك وأدى لانخفاضه.

وصرح محللون اقتصاديون، أنهم يتوقعون هبوط قيمة الدولار بالبنوك إلى 14 جنيها خلال الفترة المقبلة، ليعاود الارتفاع مرة أخرى بعد شهر، بعد سداد مصر قيمة سندات قديمة منذ عام 2013، شهر ديسمبر المقبل .

سعر الدولار اليوم

هناك حالة من الترقب والارتباك، تسود تعاملات السوق السوداء اليوم، بعد طلب بعثة صندوق النقد الدولي من مصر تعويم الجنيه، كشرط للموافقة للحصول على القرض المقدر بـ 12 مليار دولار، في حين أن الحكومة رفضت التعويم الكامل للجنيه المصري، وأبدت موافقتها على تخفيض قيمته بنسبة48 % وقد قامت الحكومة باتخاذ القرار الرسمي بتخفيض قيمة الجنيه المصري بالبنوك رسمياً وترك السعر لآليات العرض والطلب في مصر.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

تسود حاله من الاضطراب والقلق وعدم الاستقرار في سعر الدولار، تارة يرتفع وتارةً أخري ينخفض، وبعد إعلان الحكومة قرار التعويم الجنيه المصري تعويماً حراً وترك تحديد سعره لآليات اعرض والطلب في البنوك، توقفت حركة التعامل في السوق الموازي تماماً ترقباً لما سيحدث قريباً في الأسواق وهل سيتم توافر الدولار أم لا، وتسود حالة من القلق والتوتر في أسعار الدولار، مع ترقب لما سيحدث الأيام القادمة.

ولكن من المتوقع وبشدة أن البنوك لن تستطيع توفير السيولة الدولارية المطلوبة، حيث أن البنوك تقوم بشراء الدولار من المواطنين ولا تقوم بالبيع، وهذا يعطي انطباع سئ بالنسبة للمستثمرين، وبالتالي يتوقع الجميع عودة السوق السوداء وبقوة الفترة المقبلة وبأسعار أعلى بكثير من البنوك المصرية.

وبالفعل بدأت تعاملات خفيفة في السوق السوداء بأسعار مقاربة لأسعار البنوك المصرية، ولكن مع عجز البنوك عن تلبية احتياج العملة الأمريكية سوف تعود السوق السوداء وبقوة.