موعد اجازة المولد النبوى الشريف 2016 فى القطاع الخاص والعام فى مصر

موعد اجازة المولد النبوى الشريف 2016 فى القطاع الخاص والعام فى مصر
موعد اجازة المولد النبوى

اعلنت الحكومة المصرية موعد إجازة المولد النبوى الشريف رسميا فى القطاع العام الحكومي وكذلك القطاع الخاص وذلك فى منشور أصدره مجلس الوزراء من خلال وزارة القوى العاملة، ومن المنتظر ان يحل الأحد موعدا لإجازة المولد النبوى الشريف إحتفالا بتلك المناسبة العطرة.

يوافق موعد إجازة المولد النبوى الشريف يوم الأحد الموافق 11/12/2016 وهو الذي يوافق نفس تاريخ المولد النبوى يوم 12 ربيع الأول 1438، وستكون تلك الإجازة للقطاع العام والمدارس والمؤسسات الحكومية والبنوك، بينما ستكون للقطاع الخاص على أن يحق لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم بشرط منح العامل أجر يومان عن هذا اليوم.

 اجازة المولد النبوى الشريف

“اجازة المولد النبوى الشريف يوم الاحد الموافق 11/12/2016 للقطاع العام والخاص ” فى مصر.

وإرتبط ذكرى المولد النبوى الشريف بالحلوى والتى يكثر بيعها فى تلك الايام، وهى عادة قديمة تعود إلي العصر الفاطمى، وليس لللحلوي أي أساس ديني.

موعد اجازة المولد النبوى الشريف

وكان علماء الفقه قد اكدوا على أن الإحتفال بذكرى مولد النبى صلى الله عليه وسلم يكون من خلال إحياء سنته، وليس بتوزيع الحلوي وربما هى العادة التى توارثها الناس.

المولد النبوى الشريف

وأكدت دار الإفتاء المصرية أن سيدنا محمد هو رحمة للعالمين لذا يجب الإحتفال بذكرى مولده من خلال إتباع سنته وإخراج الصدقات للفقراء والمساكين، وتوعية الناس بأخلاق النبي صلى الله عليه وسلم، فكان صلى الله عليه وسلم نورا يمشى على الأرض.

وأعرب المواطنون عن سعادتهم بمنحهم الاحد إجازة بمناسبة المولد النبوى من أجل زيارة الاهل والأحباب فى تلك المناسبة العطرة وصلة الرحم والتى تجسد التراحم بين الجميع.

وتعد مناسبة المولد النبوى أحد أهم المناسبات، خاصة وأنه يوم شهد مولد أفضل الخلق وخاتم النبيين والمرسلين، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.