3 مدربين فى القائمة النهائية لأفضل مدرب في العالم لعام 2016

3 مدربين فى القائمة النهائية لأفضل مدرب في العالم لعام 2016
افضل مدربين فى العالم القائمة النهائيه

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم القائمة النهائية المدربين الافضل فى عام 2016 لنيل لقب أفضل مدرب لعام 2016، والتي ضمت الثلاثي، كلاوديو رانييري المدير الفني لنادي ليستر سيتي الإنجليزي، الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني، وفرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي.

ومن المقرر أن يُقام حفل اختيار المدير الفني الأفضل لعام 2016، مع حفل أفضل هدف “جائزة بوشكاش” وأيضاً حفل أفضل لاعب في العالم يوم 9 يناير القادم.

انجازات زين الدين زيدان لعام 2016

وحصد زين الدين زيدان المدير الفنى الفرنسى لنادى ريال مدريد مع الميرنجي في موسمه الأول، دوري أبطال أوروبا البطولة الحادية عشر لهم فى تاريخهم بعد تغلبهم على فريق اتليتكو مدريد بضربات الجزاء، ولقب السوبر الأوروبي بعد تغلبه على فريق اشبلية بنتيجه 3-2 بملعب ليركندال فى مفاجأة كبيرة لكل عشاق ومحبي ريال مدريد .

انجازات كلاوديو رانييري لعام 2016

وحقق كلاوديو رانييري الايطالى الجنسية، المعجزة التي أدهشت كل متابعي وعشاق كرة القدم في العالم وبالأخص الدورى الانجليزى، حيث توج ليستر سيتي بلقب البريميرليج لأول مرة فى تاريخه الموسم الماضي، على حساب فرق كبيرة مثل مانشستر يونايتد وسيتى وليفربول وتشليسي وارسنال، أيضاً وتأهل فريق ليستر سيتى الى دورى ابطال أوروبا حيث كان أول الصاعدين إلى دور الـ 16 بعد جمعه لـ 13 من 5 مباريات .

انجازات سانتوس مدرب المنتخب البرتغالي لعام 2016

حيث قاد سانتوس المنتخب البرتغالي أول إنجاز أوروبي وعالمي في تاريخ منتخب البرتغال، بتحقيق لقب كأس الأمم الأوروبية ” اليورو ” في مفاجأة كبيرة، حيث استطاع التغلب على منتخب فرنسا فى ارضه ووسط جمهوره بنتيجة 1-0