بالصور تعرف علي أخطر اكسسوارات السيارات تظنها بسيطة لكنها قد تتسبب في قتلك

بالصور تعرف علي أخطر اكسسوارات السيارات تظنها بسيطة لكنها قد تتسبب في قتلك

اكسسوارات السيارات ، تعتبر إكسسوارات السيارات من أهم الكماليات التي يسعي لاقتنائها كل قائد سيارة، حيث تضفي شكلاً أنيقاً علي السيارة وتعطي مزيد من الراحة أثناء قيادة السيارة، ولكن للأسف هناك إكسسوارات علي الرغم من بساطتها لدرجة أننا لا نأبه بها، إلا أنها خطيرة وقد تسبب الحوادث لا قدر الله، فيما يلي سنتعرف بالتفصيل علي إكسسوارات السيارات والتي قد تتسبب في كارثة.

ساكتة حزام الأمان seal-belt-alarm-stop

سكاتة حزام الأمان
سكاتة حزام الأمان

تعتبر من أكثر الإكسسوارات خطراً علي الإطلاق، حيث أن الوسائد الهوائية _الاير باج_ لا تعمل إلا مع حزام الأمان، ففي حالة حدوث إي حادث بسيط أو فرملة بشكل مفاجئ فتفتح الوسائد الهوائية ونتيجة لعدم لبس حزام الأمان فالسائق يرتطم ، حيث أنها معدة للاستخدام علي أقل بعد ممكن وهو 30سنتمتر، وبالتالي النتيجة أنها تنفجر.

إكسسوارات المرآة “دلاية المرآة”

%d9%85%d8%b9%d8%b7%d8%b1-%d8%b3%d9%8a%d8%a7%d8%b1%d8%a9
تعتبر دلاية مرآة الصالون من الأمور المسلم بها عند جميع قائدي السيارات، سواء كانت علي هيئة سبحة أو معطر أو ميدالية، تعد تلك الدلاية أخطر مما تتصور فهي تهتز بشكل مستمر مع الحركة، حيث أن المخ يعمل علي تجاهل تلك المنطقة تلقائياً حتى لا يفقد تركيزه، وبالتالي يهمل المخ تلك المنطقة في مجال الرؤية، ونتيجة لذلك فإن 90% من قائدي السيارات لا يرون تلك المنطقة ، والنتيجة عند مرور أي طفل أو حيوان كالقطط والكلاب مثلا يصدمه بالسيارة.

الإكسسوارات الموجودة علي التابلوه

%d8%aa%d8%a7%d8%a8%d9%84%d9%88%d9%87

يفضل العديد من قائدي السيارات وضع هواتفهم المحمولة أو مناديل أو مصاحف علي تابلوه السيارة، ولكن مع الحركة السريعة أو الدوران تتحرك تلك الأشياء مما يسبب في سقوطها أحياناً وتشتت تركيز السائق.

زجاجة المياه

stop-a-carبعيداً عن المضار الصحية لزجاجات المياه الموضوعة بشكل مباشر في السيارة تحت الشمس الحارقة واختلاف العلماء حول كونها مسبباً لأمراض خطيرة، فلابد وأن تضع زجاجة المياه في مكان محكم حتى لا تتحرك منه تحت أي ظرف، فمن الممكن أن تسقط زجاجة المياه في الدواسات تحت الفرامل دون أن تشعر تماماً ، وبالطبع عند حاجتك لاستخدام الفرامل.. ستكون النتيجة كارثية.
في الدول ذات درجات الحرارة المرتفعة عليك تجنب وضع زجاجة مياه شفافة و مكشوفة تحت ضوء الشمس فترة طويلة، حيث أنها سوف تقوم بتركيز أشعة الشمس داخلها لدرجة قد تسمح لها بالاحتراق لا قدر الله، ولحل تلك المشكلة يمكننا استخدام زجاجات المياه الحافظة للبرودة وتكون مزودة بطبقة عزل حرارى داخلية.

ميدالية المفاتيح

key-chain
حسب إحصائية فإن 86% من قائدي السيارات يستخدمون ميدالية مفاتيح واحدة بها جميع المفاتيح الخاصة بالمنزل والعمل والسيارة ايضاً، وزن المفاتيح ثقيل، وبالتالي مع الحركة والاهتزاز تسبب عطل في قلب الكونتاك وتجعل السيارة تتعطل تماماً.

المصدات الأمامية والخلفية الحديدية (الاكصدام)

اكصدام سيارة
اكصدام سيارة

علي الرغم من أن تلك المصدات تحمي السيارة من أي اصطدام غير مرغوب به وتحافظ عليها، إلا أنها قاتلة، حيث أنه لو بطريق الخطأ صدمت أي شخص أو حتى سيارة أخري قد تخترق الصاج وتقتل من بتلك السيارة، لذا لا داعي لتركيب صدادات إضافية والاكتفاء فقط بالإكصدامات الموجودة بالسيارة.