كوارث في مدارس مصر.. تعدي بالضرب على عدد من المعلمين ومعلم يشهر سلاحه في وجه المدير و 30 حالة تسمم و 3 حوادث سرقة

كوارث في مدارس مصر.. تعدي بالضرب على عدد من المعلمين ومعلم يشهر سلاحه في وجه المدير و 30 حالة تسمم و 3 حوادث سرقة
كوارث في مدارس مصر

أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم الفني أنه تم رصد عدد كبير من المخالفات في العديد من المدارس الأسبوع الماضي في محافظات مختلفة، وتم عرض كل المخالفات على وزير التربية والتعليم الدكتور “الهلالي الشربيني” الذي بدوره قام بتحويل كل هذه المخالفات إلى التحقيق لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

جاءت المخالفات كثيرة ومتعددة حسب تقرير غرفة العمليات، حيث اعتدى أحد أولياء الأمور على مُدرس بالضرب في مدرسة الحرية للغات التابعة لإدارة عابدين التعليمية، كما قام أحد الطلاب بالمدرسة الصناعية التابعة لإدارة أبوتيج التعليمية بأسيوط بالتعدي بالضرب على معلم بالمدرسة، وشهدت مدرسة طنبول التابعة لإدارة السنبلاوين بالشرقية اقتحام مواطن المدرسة متعدياً على أحد الطلاب في وسط المدرسة.

وشهدت مدرسة دار السلام الثانوية الصناعية التابعة لإدارة دار السلام التعليمية بسوهاج واقعة غريبة عندما أخرج معلم سلاحاً على مدير المدرسة، كما أُصيب 30 طالباً بالتسمم في مدرسة سالم الزيبق الإبتدائية التابعة لإدارة أبو حمص التعليمية بالبحيرة.

من ناحية أخرى تم ضبط عدد من حالات السرقة في المدارس، حيث تمت سرقة 6 أجهزة حاسب من مدرسة سعد الشربيني الثانوية الصناعية التابعة لإدارة نبروه، كما تم سرقة مدرسة عمر سعفان التابعة لإدارة غرب المحلة التعليمية، بالإضافة إلى ضبط أحد المواطنين الذي حاول سرقة مدرسة البدراشين بالجيزة.