تعرف على السبب الذي يجعل سيارتك قابلة للاشتعال والانفجار إذا تعرضت للنيران

تعرف على السبب الذي يجعل سيارتك قابلة للاشتعال والانفجار إذا تعرضت للنيران
انفجار السيارات

نشرت قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي تقريرياً وثائقياً مصوراً توضح فيه السبب الرئيسي وراء تعرض أي سيارة إلى انفجار ضخم وكارثي بسبب تعرضها لبعض النيران أو المواد الملتهبة، حيث يقع الكثيرون في هذا الخطأ الفادح الذي ربما يتسبب في وقوع كارثة إنسانية في بعض الأحيان .

وخلال التقرير الوثائقي تم استعراض أربعة سيارات، الأولي ذات تانك بنزين فارغ تقريباً، والثانية ذات تلنك ممتلئ حتى النصف، والثالثة ذات تانك ممتلئ حتى النصف، والرابعة ذات تانك ممتلئ بنسبة 100% تقريباً.

وتم تعريض الأربعة سيارات إلى نيران مشتعلة، وخلال العرض لوحظ أن السيارة ذات ألتانك الفارغ تقريبا هي السيارة التي أحدثت انفجارا كبيرا للغاية مثل الانفجارات التي نشاهدها داخل أفلام هوليود، بينما السيارة ذات التانك الممتلىء بنسبة 100% لم تحدث سوى انفجار بسيط للغاية .

الدرس المستفاد من تلك التجربة العملية هو انه عندما تحافظ على تانك البنزين ممتلئ بنسبة 100% عند تفويل السيارة، فأن ذلك يساعد على عدم دخول غاز الأكسجين إلى داخل التانك حيث يعتبر غاز الأكسجين من أكثر الغازات التي تساعد على الاشتعال وبالتالي تقلل فرصة تعرض السيارة إلى انفجار كارثي.