بالصور | العاصمة الإدارية الجديدة والعمل بها على قدم وساق

بالصور | العاصمة الإدارية الجديدة والعمل بها على قدم وساق

تشهد مصر منظومة جديدة من العمل الآن بكل جهد وعرق للإنتهاء من العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يجري العمل فيها علي قد وساق لتشهد مصر خلال العامين القادمين الإنتهاء من المرحله الأولي من العمل بالعاصمة ، كما يتضمن المشروع ألف من العاملين والمهندسين يؤدون عملهم بكل تفاني وإصرار لكي يشهد لهم التاريخ بعد ذلك أنهم من قاموا ببناء حضارة جديدة تراها الأجيال القادمة بكل فخر.

العاصمة الإدارية

يشمل المشروع علي إقامة العديد من المناطق الإدارية بالعاصمة الجديده منها مجمع يضم جمع الوزارات، ومقر لمجلس النواب، وقرية ذكية، ومقرات للسفارات الأجنبية في مصر، ومقرات للجامعات والمدارس، وأرض للمعارض، ومطار مدني يحمل اسم “مطار العاصمة” حيث تم الإنتهاء منه بالفعل ، كما تضم العاصمة الجديدة حيا كاملا لرجال المال والأعمال، ومقرا للبنك المركزي، والبورصة، ومقرات لمختلف البنوك المحلية والدولية ، كما تحتوي العاصمة الجديده علي أكبر حديقة مركزية تعد من أهم وأكبر الحدائق بالشرق الأوسط.

العاصمة الإدارية

تبلغ مساحة العاصمة الإدارية الجديده مساحة 170 ألف فدان ينتهي العمل في 40 ألف فدان بالمرحلة الأولي والتي سوف تنتهي خلال العامين القادمين ، حيث يبلغ عرض الطريق الرئيسي بالعاصمة 124 متر إي بزيادة قدرها 34 متر عن مساحة كبري الطرق الموجودة حالياً ، كما تحتوي العاصمة علي حي سكني يسع 6 مليون شخص ، كما تحتوي العاصمة علي ثلاث خطوط مياة رئيسية بها.

العاصمة الإدارية

كما تم الإنتهاء من الكوبري الأول والذي يربط العاصمة الجديدة بالطريق الدائري الإقليمي حيث تم تسميته بكوبري ” بن زايد الجنوبي” كما تم الانتهاء من أعمال التشييد به، الذي بدأ العمل به منذ 9 أشهر فقط، وأنه سيتم البدء في إنشاء كوبري آخر، وهو تقاطع كوبري “بن زايد” مع “طريق الأمل”.

جدير بالذكر ان العمل بالعاصمة يشمل الآلاف من عمال والمهندسين واداريين وسائقين الذين يعملون ليل نهار بكل جهد وتفاني وإتقان.