سعر الدولار اليوم السبت في البنوك والسوق السوداء بعد تعويم الجنيه “الدولار الان في البنوك”

سعر الدولار اليوم السبت في البنوك والسوق السوداء بعد تعويم الجنيه “الدولار الان في البنوك”
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم، سجل سعر الدولار في البنوك اليوم السبت 5/11/2016 ارتفاعاً جديداً، بحيث وصل سعر الشراء 15.75 جنيه في بعض البنوك الرسمية، فيما حقق سعر البيع 15.15 جنيه، جاء ذلك في أعقاب قرار الحكومة المصرية بالتنسيق مع البنك المركزي بتحرير سعر الصرف وتحديده طبقاً لآليات العرض والطلب.

فيما توقفت حركة البيع والشراء جزئياً في السوق السوداء خلال الـ24 ساعة التالية لقرار التعويم، إلاّ أن حركة الصرف عاودت مرة أخرى اليوم، وسجّل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 17 جنيه، فيما توقع بعض الخبراء الاقتصاديون عودة متعاملوا السوق السوداء للبيع والشراء.

سعر الدولار الأربعاء 3/11/2016

أسعار الدولار في السوق السوداء، تأثرت كثيراً بالشائعات وتصريحات بعض المسئولين المصرفيين، مما أربك ذلك مخططات مدخري الورقة الخضراء، بينما كانوا يترقبون وصول سعر الدولار الأسود حاجز الـ20 جنيه، إلاّ أن تصريح رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، بأن أسعار الدولار ستنخفض بفارق 5 جنيهات مع نهاية تعاملات الأسبوع الحالي، أجبرت مدخري العملة على بيع مدخراتهم من الورقة الخضراء تخوفاً من انخفاض مرتقب.

هذا وتشهد أسعار الدولار في السوق السوداء حتى هذه اللحظة حالة من التخبط غير المسبوق، بين تصريحات المتعاملين في السوق بأن أسعار الدولار ستعاود ارتفاعها مرة أخرى، وبين تصريحات الحكومة المصرية بعزمها على اتخاذ عدد من الإجراءات لإحجام البيع والشراء في السوق السوداء، واستعدادها لتوحيد سعر العملة، مما جعل أسعار الدولار ترتفع وتنخفض خلال فترات زمنية قصيرة.

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم:

عاودت أسعار الدولار في السوق السوداء إلى معدلاتها الطبيعية بعدما انخفضت تدريجياً خلال الـ24 ساعة الماضية، محققاً 15.20 قرش للشراء مقابل 15.00 جنيه للشراء.

اختلاف كبير في سعر الدولار الآن في السوق السوداء بعد تعويم الجنيه رسميا ووصوله في بعض البنوك إلى 15 جنيها والبعض الآخر إلى 13 جنيه، حيث أعلن البنك الأهلي صباح أمس الخميس عن وصول سعر الدولار رسميا إلى 13 جنيه، في حين أعلن بنك HSBC في نهاية تعاملات الخميس عن وصول سعر الدولار إلى 15.5 جنيها، وهذا يتسبب في مضاربات في السوق الموازية للسوق الرسمية.

تضاربات في الأسعار شهدها السوق السوداء المصري اليوم لأسعار العملة الخضراء بعد موجة انخفاض كبيرة أثارت الكثير من الشائعات بين المتعاملين، وتضاربت الأسعار بين الأعلى والأقل لتتراوح في بعض المناطق من 14 جنيها وحتى 15.20 جنيه اليوم الاربعاء، ومن المتوقع انخفاض الدولار في الفترة القادمة.

سعر الدولار في البنوك

استقر سعر الدولار في البنوك الرسمية عند سعر 8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع، طبقاً لآخر تقارير صادرة من البنك المركزي المصري.