لتقوية الجهاز المناعي لديك، تناول هذه المواد الغذائية

لتقوية الجهاز المناعي لديك، تناول هذه المواد الغذائية

هناك العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تعزيز جهاز المناعة لدينا، والدفاع عن الجسم ضد العدوى الخارجية، والكائنات الدقيقة والفيروسات التي تسبب المرض.

وهنا نورد بعض هذه الأغذية  التي تقوي جهاز المناعة في الجسم:

  • فيتامين E، هو من المواد الغذائية القابلة لذوبان الدهون، ويضمن وظيفة جهاز المقاومة بأن تعمل على أحسن وجه، وهو من مضادات الأكسدة الطبيعية، كما ان فيتامين E يحمي الأغشية الدهنية من أكسدة الجذور الحرة والمواد المتطايرة التي يمكن أن تتسبب في إصابة الخلايا في الجسم، وبسبب خصائص فيتامين E المضادة للأكسدة، قد يحميك من السرطان، ومن مشاكل القلب وتصلب الشرايين، وتراكم المواد الدهنية في جدران الشرايين التي تمنع تدفق الدم، وفيتامين E متوفر بكميات كافية في الزيوت النباتية، والقرنبيط، واللوز، وزبدة الفول السوداني.
  • فيتامين C : إنه يعزز أنشطة الخلايا القاتلة المضادة للميكروبات الطبيعية، ويثير جيل من الخلايا الليمفاوية، وهو نوع من خلايا الدم البيضاء التي تُعرف بأنها تقضي على الجراثيم الغازية التي تشكل خطرا كبيرا على جسمك، ويمكن  الحصول على فيتامين C بشكل طبيعي من المواد الغذائية مثل الشمام، البروكولي، والكيوي، وعصير البرتقال، والفلفل الأحمر.
  • فيتامين (د) : إنه يلعب دورا حاسما في دعم المناعة سواء الفطرية والتكيفية، وتعتبر العصائر والألبان وسمك السلمون واللبن، أهم المصادر الغذائية لفيتامين د.