بالفيديو : رد وزير التربية والتعليم المصري على إهانة «إياد مدني» لشخص الرئيس

بالفيديو : رد وزير التربية والتعليم المصري على إهانة «إياد مدني» لشخص الرئيس
وزير الحج السعودي الأسبق

قام وزير التربية والتعليم المصري الدكتور “الهلالي الشربيني”، بالرد على الإهانة التي وجهها ” إياد مدني” وزير الحج و الإعلام السعودي الأسبق، و رئيس المؤتمر الأول لوزراء التربية والتعليم العرب ” الإيسيسكو” عندما أخطأ أثناء كلمته الافتتاحية للمؤتمر والتي وجه فيها التحية للرئيس المصري “السيسي” بدلاً من الرئيس التونسي القائد “السبسي” و عندما تدارك الخطأ قال ” عذراً سيادة الرئيس هذا خطأ فاحش”.

فقال الشربيني، نصاً؛

  الخطأ بالتأكيد غير المقصود من احد المتحدثين بين اسم فخامة الرئيسين السيسي والسبسي .. اعتقد أن ذلك جاء نتيجة لحب هذا المسئول للرئيسين ودورهما الفعال والحيوي الذي لعباه في العالم العربي والإسلامي المشترك ، ولكن نؤكد انه يجب أن يكون هناك تدقيق في الكلمات الرسمية وفي طريقة إلقائها حتى لا يسيء أحد فهمها” وتابع الشربيني، “وإن كنا لدينا قناعة انه لا يوجد فرق بين الرئيسين فكلاهما رئيس لدولة عربية وإسلامية كبيرة وعظيمة ولهما دور مهم في العالم العربي والإسلامي”.

و حصل هذا الرد من الشربيني على سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، و عبروا عن غضبهم بما وصفوه بالرد الهزيل، واتهمه البعض في الفشل في إدارة منظومة التربية والتعليم في مصر، و كذلك الفشل في الرد على الوزير السعودي .