بالفيديو.. رد حاسم من «الشربيني» على إهانة المسئول السعودي للسيسي

بالفيديو.. رد حاسم من «الشربيني» على إهانة المسئول السعودي للسيسي
الهلالي الشربيني

قال مصدر بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة سوف تصدر بيان رسمي بعد قليل من أجل الرد على مهاجمي الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم بشأن صمته جراء تطاول المسئول السعودي” اياد مدني” بالسخرية من ” عبد الفتاح السيسي” في مؤتمر الايسيسكو الأول لوزراء التربية، حيث طالبه البعض بضرورة الرد أو الانسحاب من المؤتمر.

وأضاف المصدر أن وزير التربية والتعليم لم يصمت ولكنه رد أثناء كلمته الرسمية على الإهانة من المسئول السعودي، وسيتم إعلان الرد في بيان رسمي لأنه لم الوزير لا يقبل أن يهان رئيس الدولة.

وكان “مدني” وزير الحج السعودي السابق والأمين العام الحالي لمنظمة التعاون الإسلامي، أثناء إلقاء كلمته الافتتاحية أثناء توجيه التحية قال إلى الرئيس السيسي بدلاً من السبسي ثم أدرك الخطأ قائلاً: ” هذا خطأ فاحش، أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس”.

وقال وزير التعليم” الخطأ بالتأكيد غير المقصود من احد المتحدثين بين اسم فخامة الرئيسين السيسي و السبسي .. اعتقد أن ذلك جاء نتيجة لحب هذا المسئول للرئيسين ودورهما الفعال والحيوي الذي لعباه في العالم العربي والإسلامي المشترك ، ولكن نؤكد انه يجب أن يكون هناك تدقيق في الكلمات الرسمية وفي طريقة إلقائها حتى لا يسيء أحد فهمها”.

وان كنا لدينا قناعة انه لا يوجد فرق بين الرئيسين فكلاهما رئيس لدولة عربية وإسلامية كبيرة وعظيمة ولهما دور مهم في العالم العربي والإسلامي”.