بالفيديو: رداً على انتقاد الدور الاقتصادي للجيش.. السيسي: «ميزانية الجيش تخضع لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات ويقوم بدفع الضرائب»

أكد عبد الفتاح السيسي خلال مشاركته بالمؤتمر الوطني للشباب في شرم الشيخ، على الدور الهام و الحيوي الذي يلعبه الجيش و القوات المسلحة المصرية في تنفيذ المشروعات الهامة و البنية التحتية في مصر، مؤكداً أنه يتم الاعتماد عليه في الكثير من المشروعات الاقتصادية والتي لا تستطيع الأجهزة الإدارية للدولة القيام بها في تلك الفترة العصيبة، والتي تصب في مصلحة المواطن المصري البسيط .

كما أكد أن القوات المسلحة تقوم في تلك الفترة بإعداد 8 مليون كرتونة غذائية سوف يتم توزيعها على المواطنين بنصف الثمن، كما رد السيسي على الاتهامات التي يتم توجيها للجيش بالدخول في المنافسة الاقتصادية، مؤكداً أن ميزانيته تخضع لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات، كما تقوم القوات المسلحة بدفع الضرائب المستحقة عليها مثل باقي المؤسسات.

كما قال السيسي، أن حجم اقتصاد القوات المسلحة يُمثل من 1 إلى 1.5% من حجم اقتصاد مصر، و أنه لا صحة لما يتردد عن أن حجم اقتصاده يُمثل 20 أو 25 %من حجم الموازنة العامة .

كما لفت، أن تسليح الجيش يتم من الموازنة الداخلية للقوات المسلحة، عن طريق العائد المادي والاقتصادي للمشروعات التي تقوم بها القوات المسلحة، لافتاً قيام الجيش باعتماد سياسة ترشيد الإنفاق خلال الـ 25 عاماً الماضية، لتوفير احتياجاته من التسليح بعيداً عن الموازنة العامة للدولة .