صد هجوم على مكة المكرمة بصاروخ باليستي وأصابع الإتهام تشير لتورط إيران

صد هجوم على مكة المكرمة بصاروخ باليستي وأصابع الإتهام تشير لتورط إيران
التحالف العربي يصد هجوم بصاروخ باليستي على مكة المكرمة

أعلنت القيادة العامة للتحالف العربي أنها تمكنت يوم أمس الخميس من صد هجوم لصاروخ “باليستي” أطلقته ميليشيات الحوثيين المتمركزة في محافظة صعدة اليمنية بإتجاه مدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، حيث نجحت الدفاعات الجوية الخاصة بالتحالف في تدمير الصاروخ وهو على بعد 65 كيلو متر من مكة المكرمة.

وتعد تلك هي المرة الأولى التي تستهدف فيها ميليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، مكة المكرمة والأراضي المقدسة بها، ويرجح أن تكون إيران هي من يقف فعلياً وراء هذا الهجوم، خاصةً بعد إعلانها صراحةً دعم الحوثيين.

وفي السياق ذاته، ذكر مسئول بالجيش الأمريكي أن القوات البحرية الأمريكية قد إعترضت 4 شحنات من الأسلحة كانت مرسلة من إيران في طريقها إلى الحوثيين باليمن، من أجل دعمهم عسكرياً في مواجهة الحكومة الشرعية التي يساندها التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وأشار المسئول العسكري الأمريكي والذي يدعى “كيفن دونجان”، خلال تصريحات صحفية له ألقاها بإحدى القواعد العسكرية جنوبي غرب آسيا، أن شحنات الأسلحة الـ 4 التي وجهتها إيران للحوثيين تم ضبطها على عدة مراحل بدأت في شهر إبريل لعام 2015 بعد أسابيع قليلة من بدأ هجمات التحالف العربي ضد الحوثيين وقوات علي عبد الله صالح.