طرق سهلة تساعد الأم علي توقف الرضاعة الطبيعية و فطام طفلها
الرضاعة الطبيعية

يعتبر توقف الرضاعة الطبيعية، أو ما يسمي بالفطام  من أصعب العمليات التي تقوم بها الأم، ومن الطبيعي أن فترة الفطام تكون بعد مرور عامين، وهي عبارة توقف الرضاعة الطبيعية، أو الرضاعة الصناعية، والبدأ في تقديم جميع الأكلات الطبيعية التي يتناولها أفراد الأسرة .

عند أخذ خطوة التوقف عن الرضاعة الطبيعية هناك العديد من القواعد التي يجب أن تعلميها عن طعام الطفل في هذا السن وذلك لأن معدة الطفل تكون فقط في الاعتياد علي لبن الثدي  وبالأخص في أول ستة أشهر من حياتهم، وبعد أول ستة أشهر يكون هناك فرصة لتقديم بعض الأطعمة الخفيفة، أو المهروسة بجانب حليب الأم.

www.misr5.com/custom/ad.php" >
نتيجة بحث الصور عن طرق سهلة تساعد الأم علي توقيف الرضاعة الطبيعية وفطام طفلهاقواعد هامة يجب معرفتها عن طعام طفلك
عند أخذ خطوة التوقف عن الرضاعة الطبيعية هناك العديد من القواعد التي يجب أن تعلميها عن طعام الطفل في هذا السن ذلك لأن معدة الطفل تكون  في الاعتياد علي لبن الثدي فقط، وبالأخص في أول ستة أشهر من حياتهم وبعد أول ستة أشهر يكون هناك فرصة لتقديم بعض الأطعمة الخفيفة أو المهروسة بجانب حليب الأم.

 

نتيجة بحث الصور عن طرق سهلة تساعد الأم علي توقيف الرضاعة الطبيعية وفطام طفلهافوائد توقف الأم عن الرضاعة الطبيعية

  • تتميز فترة التوقف عن الرضاعة الطبيعية بأنها فترة استعادة صحة ونشاط الجسم للأم مرة أخري
  • تعد الفترة الأولي هي ارتباط الأم بالطفل، ولكن بعد الفطام يتعود الطفل علي عدم وجود الأم ويمكن إطعامه بواسطة أي فرد من الأسرة.

عيوب توقف الرضاعة الطبيعية فجأة علي الأم والطفل:

ينصح العديد من الأطباء بخطورة توقف الرضاعة بشكل مفاجئ لأن هذا الأمر في أغلب الوقت يشعر الطفل بالحزن بالإضافة إلي ذلك يؤدي إلي وقوع ضرر علي الأم والتهابات في الثدي ولكن يفضل أن تقومي بإتباع نظام تدريجي والبدأ  في تقليل جرعة الرضاعة يوما بعد الأخر  حتى يأتي عليك يوم وتقطعيها نهائيا.

بعض الطرق التي تساعد الأم علي الفطام:

هناك العديد من الأمهات تتعرض إلى رغبة الطفل في الرضاعة مرة أخرى يجب عليك أن تتحلي بالصبر فهو دائما ما يشعر أن الرضاعة تساعد على التهدئة بالإضافة إلى أنها تعطيه الشبع ولكنك يمكنك أن تعوديه علي هذا الأمر حتى يبدأ في الاعتياد علي وجود الطعام مثل الكبار

ويجب عليك دائما أن تذكريه أن الرضاعة الطبيعية هي وظيفة للصغار فقط أما هو الآن فهو في سن الكبار ويجب عليه أن يبتعد عنها ويأكل مثل الكبار.

كما أن الحل الأمثل أيضا للبدء في عملية الفطام هو استخدام الكوب فيجب عليك أن تعودي الطفل على استخدام الكوب ابتداء من 6 أشهور لكي يعتاد عليه، وعند الوصول إلى سن الفطام سيكون قد اعتاد أن يستخدم الكوب بمفرده دون مساعدة أحد، ويفضل وضع العديد من أنواع العصائر في الكوب، وتعليم الطفل كيف يشرب منه.

وفي النهاية يجب التنويه على كل أم أن تكون بجانب طفلها أغلب الأوقات بعد الفطام حتى تشعره بالأمان وغير مستحب تركه عند أحد الأقارب لأنه بالطبيعي سوف يشعر بالوحدة ويفقد ثقته بنفسه أما عند عودتك فسوف يكون في انتظار الرضاعة مرة أخرى .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.