الدولار يواصل صعوده الجنوني ويسجل رقم قياسي جديد في ظل حالة من الارتباك وفقدان السيطرة على التعاملات

الدولار يواصل صعوده الجنوني ويسجل رقم قياسي جديد في ظل حالة من الارتباك وفقدان السيطرة على التعاملات

واصل سعر صرف الدولار الأمريكي اشتعاله، اليوم الخميس 27 أكتوبر، في تعاملات السوق السوداء، حيث صعدت العملة الأمريكية 15 قرش إضافية، على حساب الجنيه المصري، في ظل حالة من الارتباك وفقدان السيطرة على مجريات الأمور داخل أسواق الصرافة، بسبب الضربات المتلاحقة التي توجهها الورقة الخضراء للعملة المصرية، متجاوزة حاجز الـ 16 جنيه كسابقة تاريخية لم تحدث من قبل.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء.. سجل سعر صرف الدولار الأمريكي، في تعاملات السوق السوداء، مقابل الجنيه المصري، اليوم الخميس 27 أكتوبر، 16.05 جنيه للشراء، و16.25 جنيه للبيع، بعد أن حققت الورقة الخضراء قفزة جديدة بحوالي 15قرش، لتسجل رقم قياسي جديد.

سعر الدولار في البنوك الرسمية.. استقر سعر صرف الدولار الأمريكي في تعاملات البنوك الرسمية، عند 8.78 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع، بعد أن قام البنك المركزي المصري بتثبيت سعر الجنيه في البنوك، في عطائه الدولاري الثلاثاء الماضي، وذلك بعد مخالفته لجميع التوقعات، التي كانت تتجه نحو قيامه بعملية تخفيض لقيمة الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي.

وصرح متعامل في السوق السوداء لمحرر “مصر فايف”، بأن هذه الحالة التي تمر بها أسواق الصرافة المصرية من الارتباك وعدم الاستقرار، وخاصة التعاملات الخاصة بالدولار الأمريكي، سببها من البداية تراجع الموارد الدولارية بشكل كبير، منذ أوائل العام الجاري 2016، مما أدى إلى نقص المعروض من الورقة الخضراء، مع تزايد الطلب عليها باستمرار، وذلك لتلبية احتياجات السوق المصري من البضائع والمواد الخام المستوردة، حتى زاد الأمر تعقيدا بخروج تصريحات وتلميحات من مسؤولين بالدولة، تُفيد باتجاه البنك المركزي نحو تعويم الجنيه المصري، مما دفع سعر صرف الدولار الأمريكي، إلى الارتفاع بهذا الشكل الجنوني حتى كسر حاجز الـ 16 جنيه.