ثلاث شركات في السوق المصري وضعتهم الورقة الخضراء في أزمة

ثلاث شركات في السوق المصري وضعتهم الورقة الخضراء في أزمة

لا يخفى علينا جميعاً هذه الأيام الأزمة الاقتصادية التي تمر بها الدولة والتي تتمثل باختصار في ارتفاع سعر العملة الأجنبية ” الدولار الأمريكي ” مما أدى إلى وجود عدة نتائج سلبية إثر هذا الارتفاع سواء على مستوى الأفراد وزيادة العبء على المواطن متوسط ومحدود الدخل أو على مستوى الشركات التي تتعامل بالدولار ويؤثر عليها ارتفاعه وانخفاضه.

جهينة تقوم بتقليص الاستيراد وخفض الاستثمار

شركة جهينة
شركة جهينة

عبر بيان لشركة جهينة أمس الثلاثاء أعلنت أنها قد قررت أن تؤجل أي مشروعات كانت تنوي القيام بها في الفترة القادمة أو استثمارات كان من المخطط أن تتم وتنفيذ فقط المشروعات التي قد تم البدء فيها مما يعني وصول حجم الاستثمارات في العام الحالي إلى 600 مليون جنيه وذلك بعد ما كان 600 مليون جنيه، بسبب نقص السيولة الدولارية، وتراجع قيمة الجنيه.

أزمة الدولار تهدد بتوقف الشرقية للدخان عن العمل

ثلاث شركات في السوق المصري وضعتهم الورقة الخضراء في أزمة 7
الشرقية للدخان

أثر سعر الدولار الحالي على عدم قدرة شركة الشرقية للدخان على توفير المواد الخام مما قد يدفعها إلى التوقف عن العمل حيث أن الشركة تحتاج إلى 30 مليون دولار شهرياً وربما أكثر من ذلك حتى تتمكن من شراء المواد اللازمة لصناعة الدخان.

أنباء عن توقف مصنع ايديتا بسبب أزمة الدولار

مصنع - ايديتا
مصنع ايديتا

نظراً لشح السكر وزيادة سعره بنسبة 60%خلال الأشهر القليلة الماضية وأزمة الدولار التي نمر بها الفترة الحالية فإن الشركة وفقا لما تداولته بعض المواقع الإخبارية ربما تتوقف عن العمل، ويذكر أن ” ايديتا ” قد طرحت حصة من أسهمها منذ عام في البورصة المصرية.