ارتفاع تاريخي غير مسبوق للدولار بعد تسجيله قفزة كبيرة على حساب الجنيه بالسوق السوداء

ارتفاع تاريخي غير مسبوق للدولار بعد تسجيله قفزة كبيرة على حساب الجنيه بالسوق السوداء

في سابقة تاريخية لم تحدث من قبل، في تاريخ تداول الأوراق النقدية في السوق السوداء، ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي بشكل جنوني، حيث تجاوز حاجز الـ 16 جنيه خلال تعاملات يوم أمس الثلاثاء، بعد تسجيله قفزة كبيرة بحوالي 65 قرش دفعة واحدة، على حساب الجنيه المصري.

وصرح متعامل بالسوق السوداء لمحرر “مصر فايف”، بأنه على الرغم من تثبيت البنك المركزي لسعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي، على عكس التوقعات التي كانت تُشير إلى اتجاه المركزي إلى تعويم الجنيه، إلا أن الورقة الخضراء أصابها الجنون، بسبب حالة الارتباك وعدم الاستقرار التي هي أقرب للفوضى في التعاملات، مما أدى إلى إحجام بعض المتعاملين عن الشراء والبيع في أوقاتٍ كثيرة، حتى تنكشف الصورة التي سوف تسير عليها التعاملات.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء.. سجل سعر صرف الدولار الأمريكي، في تعاملات السوق السوداء، اليوم الأربعاء 26 أكتوبر مقابل الجنيه المصري، 15.85 جنيه للشراء، و16.05 جنيه للبيع، لتسجل العملة الأمريكية رقما قياسيا جديدا بتجاوزها حاجز الـ 16 جنيه لأول مرة في تاريخها.

سعر الدولار في البنوك الرسمية.. استقر سعر صرف الدولار الأمريكي في تعاملات البنوك الرسمية، عند 8.78 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع، ليتخطى الفارق بين السعر الرسمي والسعر الغير رسمي أكثر من 7 جنيهات.

كما صرح “حمدي النجار” رئيس شعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية، أن السوق السوداء أصابها شلل وركود تام، بعد اشتعال سعر الورقة الخضراء بهذا الشكل الجنوني، وكسرها حاجز الـ 16 جنيه، رغم توقف الطلب عليها وصعوبة إتمام أي صفقات تجارية، مشيرا إلى أن هذا الارتفاع يأتي انتظاراً لقرار تعويم الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي.