6 طرق لعلاج البواسير بشكل فعال

6 طرق لعلاج البواسير بشكل فعال
6 طرق لعلاج البواسير بشكل فعال

تعتبر البواسير من المشكلات التي يعاني منها الكثير من الافراد وخاصة كبار السن ولابد من الاهتمام بعلاجها بالمنزل لان عمليات البواسير ليست سهلة وتعتبر البواسير عبارة عن التهابات في الشريان الوريدي الشرجي والذي يسبب الكثير من الالام والتشققات فى فتحة الشرج كما يسبب النزيف الدموي ويسبب سقوط الشرج والكثير من المشكلات الاخرى ولذلك نقدم لكم الان بعض الطرق التي تساعد فى حل مشكلة البواسير.

6 طرق لعلاج البواسير

  • الاهتمام بتناول كميات كبيرة من الماء لان الماء ولابد من ان تصل الي حوالى 8 اكواب فى اليوم يساهم فى عدم تكون اي براز صلب وبالتالي يجعل عملية الاخراج سهلة جدا ولاتسبب اى مشكلات اضافية مع البواسير وتقل مع مرور الايام ولابد من مراعاة تقليل الكافين لانه يقلل من امتصاص الماءمما يجعل البراز صلب ويسبب الكثير من المضاعفات اثناء عملية الاخراج.
  • لابد من مراعاة الذهاب للحمام باستمرار ولا تتاخر لان ذلك يجعل عملية الاخراج صعبة مما يزيد من تهيج والتهاب البواسير.
  • استخدام بعض مضادات الالتهابات الموجودة بالصيدليات والتي تقلل من تهيج البواسير كما يمكن استخدام بعض المسكنات التى تقلل من الالم الناتج من البواسير
  • يمكن ايضا التقليل من الم البواسير عن طريق تناول من 20 الى 35 جرام من الالياف والتى تعمل كمكل غذائي وفى نفس الوقت تساعد فى اخراج براز لين لا يسبب اي مضاعفات للبواسير وهذا وللالياف فوائد اخري على السمنة وامراض القلب.
  • من الممكن ايضا ظهور البواسير اثناء فترة الحمل بسبب ضغط الرحم ولذلك لابد من استشارة الطبيب فور ملاحظة اي الم بالشرج والمستقيم.
  • لابد من الاهتمام بممارسة الرياضة والتى تساعد فى تقليل ظهور البواسير وعدم الجلوس لفترات طويلة لانها من اسباب ظهور البواسير.