ستة طرق لعلاج حب الشباب بطريقة فعالة

ستة طرق لعلاج حب الشباب بطريقة فعالة
ستة طرق لعلاج حب الشباب

يعاني الكثير من الشباب والبنات في المراحل المختلفه من العمر من وجود حب الشباب في البشره مما يسبب لهم الضيق والانزعاج وتبدا مرحله البحث عن اسباب حب الشباب وطرق علاجها بين استخدام  المنتجات الطبيعيه والكيميائيه والتى قد تتسبب عند بعض الشباب والبنات في زياده هذه المشكله ولكن نحن نقدم لكم طرق بسيطه لحل مشكله حب الشباب بسهوله وبدون اي اثار جانبيه.

ستة طرق لعلاج حب الشباب

  • الامتناع تماما عن لمسها

يجب عند ملاحظه ظهور حب الشباب على البشره الامتناع تماما عن لمسها حتى لا تتسبب في زياده مشكله حب الشباب لانها تنتشر بسرعه كبيره.

  • الاهتمام بغسل المنطقه

لابد من الاهتمام بغسل المنطقه التي تعاني من حب الشباب عده مرات في اليوم على الاقل مرتين صباحا ومساء لان البكتيريا و الاتربه المتواجده في الجو تتسبب في زياده المشكله تواجد حب الشباب.

  • ماسكات المواد الطبيعيه

استخدام ماسكات المواد الطبيعيه مثل صودا الخبز وذلك عن طريق خلط كميه من صودا الخبز بالماء واعجنيها ثم افرديها على البشره واتركيها لمده من 10 الى 15 دقيقه وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الدافئ مع استمرار استخدام هذه الخلطه ستختفي الحبوب تماما.

  • عصير الليمون

يمكن ايضا علاج حب الشباب عن طريق استخدام عصير الليمون الذي يحتوي على حمض الستريك مضاد للبكتيريا و الذي يعمل على تنظيف البشره ويمكنكم تنظيف البشره عن طريق قطع ليمون الى نصفين ودهن منطقه تواجد حب الشباب.

  • استخدام المكياج

ويعتبر من اسباب تواجد حب الشباب في البشره استخدام المكياج الذي يساعد على انتشار حب الشباب بشكل سريع ولابد من استخدام انواع معينه من المكياج الجيد واستخدام انواع يصعب امتصاصها حتى لا تنتشر في مسام البشره وتتسبب في انتشار حب الشباب.

  • شرائح البطاطس النيئه

يعتبر لشرائح البطاطس النيئه دورهام في تقليل انتشار حب الشباب يمكن تقطيع البطاطس الى شرائح ووضعها على اماكن تواجد حب الشباب وسوف نلاحظ اختفاء حب الشباب بسرعه كبيره مع استمرار استخدام هذه الطريقه وذلك لان شرائح البطاطس النيئه تعمل على تنظيف البشره من الاوساخ و البكتريا و الفطريات.