خمس طرق لعلاج الم البطن والمعدة

خمس طرق لعلاج الم البطن والمعدة
خمس طرق لعلاج الم البطن والمعده

يعتبر الم البطن والمعده من الامراض التي تسبب الارق للكبار والصغار وخاصه النساء والم البطن والمعده لا يمكن الفرد حياته بشكل طبيعي بسبب الضيق من شده الالم و هناك عده طرق طبيعيه للعمل على تقليل الم البطن والمعدة.

خمس طرق لعلاج الم البطن والمعدة

  • المشي

يمكن للفرد عند الشعور بالم في البطن والمعده العمل على المشي لمده 15 دقيقه متواصله فهي تعمل على تقليل الام المعده والتمارين الرياضيه لها القدره ايضا على تحريك الامعاء بشكل طبيعي والتقليل من التلبك المعوي والامساك التي تعتبر السبب الرئيسي في الم البطن والمعده.

  • الضغط والتدليك

يعمل التوتر على زياده الم البطن والمعده وللعمل على تقليل هذه الالام من الممكن القيام بعمليه الضغط والتدليك اعلى البطن باستخدام اطراف الاصابع وذلك لمده 15 دقيقه متواصله مما يقلل من التوتر و يساعد على الاسترخاء و يقلل من الام المعده.

  • تقليل الطعام

تعمل زياده كميه الطعام والافراط في الاكل على التسبب في الم المعده ولتقليل هذه الالام لابد من تقليل كميه الطعام التي نقدمها المعده ومن الممكن الاتجاه الى العصائر و الماء للتخلص من الطعام الزائد في المعده وبالتالي يمكن تقليل الم البطن والمعده بسهوله.

  • شاي النعناع

يعمل شاي النعناع على تقليل الم المعده والبطن ولذلك ننصح بشرب كوب من شاي النعناع عند الشعور بالم في البطن  حيث تعمل الزيوت الطبيعيه الموجوده بالنعناع على تقليل الام البطن ويمكن استبداله بحبوب زيت النعناع.

  • البروبيوتك

تم اجراء ابحاث على ماده البروبيوتيك وقد اثبتت هذه الابحاث ان ماده البروبيوتيك تنتج البكتيريا النافعه في المعده مما يقلل من الم الامساك و الاسهال وغيرها من الالام الاخرى بالمعده.