تقبيل رأس “إبراهيم حمدتو” وعايزين نطور التعليم بس إزاي وبكام؟ ومين عايز يحتجز ولاده ؟ أهم رسائل “السيسي” في المؤتمر الأول للشباب

تقبيل رأس “إبراهيم حمدتو” وعايزين نطور التعليم بس إزاي وبكام؟ ومين عايز يحتجز ولاده ؟ أهم رسائل “السيسي” في المؤتمر الأول للشباب
الرئيس السيسي في المؤتمر الأول للشباب

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، في افتتاح المؤتمر الوطني الأول للشباب، والمنعقد بمدينة شرم الشيخ، ولمدة ثلاث أيام، ويأتي المؤتمر تحت شعار “ابدع.. انطلق” .

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي إن المؤتمر الوطني للشباب سيكون سنويا وسيتم عقده في شهر نوفمبر من كل عام، مشيرا إلي أن المؤتمر سوف يكون هو الجسر الذي تعبر به الحكومة إلى الشباب، حتي يتمكنوا من مشاركتها في مواجهة التحدي، لتحقيق مستقبل أفضل لوطننا.

ويعد المؤتمر الوطني الأول للشباب بمثابة ملتقي لفتح قناة اتصال وحوار مباشر بين الحكومة المصرية وبين الشباب، من أجل التعرف علي رؤية الشباب في كيفية بناء مستقبل أفضل لمصر.

ويشارك في المؤتمر شباب الجامعات والقوى السياسية والإعلاميين والأحزاب وشباب الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، وقد توجهه الرئيس السيسي بعدد من الرسائل الهامة خلال المؤتمر وهي :

الرئيس السيسى يُقبل رأس “إبراهيم حمدتو”

قبل البدء في فعاليات المؤتمر الوطني الأول للشباب، قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتحية اللاعب المصري إبراهيم حمدتو، حيث قبّل الرئيس السيسى رأس اللاعب حمدتو .

ويذكر أن اللاعب المصري إبراهيم حمدتو قد شارك في بطولة الأولمبياد البارالمبية من ذوى الاحتياجات الخاصة .

الرئيس السيسي: “عايزين نطوير التعليم بس إزاي وبكام؟”

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته أن التعليم هو الأساس، مشيرا إلي أنه قبل ذلك يجب التحدث أولا حقيقة الوضع الاقتصادي والتحديات التي تواجهه مصر في الوقت الحالي.

وأضاف الرئيس أن التعليم علي رأس أولويات الحكومة، لكن موارد الدولة قليلة لن تمكنا من تحقيق ما نرغب فيه من أجل تطوير التعليم، حيث قال الرئيس السيسي

منين وبكام نقدر نطور التعليم ونجعله على رأس أولوياتنا، عايز أطور مستقبل ولادي بس إزاي وبكام؟ لازم يا مصريين وضع ظروف مصر أمام أعينكم

حيث أكد الرئيس أن التحديات التي تواجهه مصر  في مجالات عديدة بخلاف مجال التعليم توجد تحديات في قطاع الصحة، فضلا عن ملف العشوائيات، في ظل قلة وعف الموارد الاقتصادية للبلد.

كما قال الرئيس السيسي :

 “اطلعت على تجارب الدول الأخرى في مجال التعليم، خاصة التي وضعت التعليم على رأس أولوياتها لتحويل الفكرة إلى حقيقة، ولكننا عند التحدث عن رؤية وضع التعليم على رأس أولوياتنا، على كل المصريين أن يضعوا نصب أعينهم أننا نعانى من تحديات اقتصادية تمنعنا في الفترة الحالية عن تحقيق ما نأمله لحدوثه لتطوير مجال التعليم”.

الرئيس السيسي: “مين عايز يحتجز ولاده ؟”

وعلق الرئيس عبد الفتاح السيسى، حول الطلب بالإفراج عن الشباب الذي لم يرتكب أعمال عنف ولم يصدر بشأنه أي أحكام قضائية نهائية، قائلا أنه تم تشكيل لجنه من أجل متابعة هذا الملف، مشيرا إلي أنه يتابع هذا الملف بنفسه.

كما تسائل الرئيس السيسي :

“مين عايز يأخذ أولاده يحطهم في احتجاز؟!، وده كلام نابع من جويا وأرجوا يوصل لكم ولو إحنا عندنا واحد في الألف في نسبة من 18 حتى سن الأربعين، ده مش موجود عندنا ولا عندنا القدرة أننا نعمل ده، أنا بقول تتشكل مجموعة من الشباب اللي موجود هنا ودى رابع مرة أعمل الحكاية دي لأنى ماليش مصلحة، ويراجعوا كل حاجة واللى هيعلنوه أمامي هوقع عليه طبقا للدستور والقانون .