رسمياً.. اليوم طرح كراسات الشروط لأراضي المليون ونصف المليون فدان ولمدة 35 يوماً ننشر الشروط والأسعار وخطوات التقديم

رسمياً.. اليوم طرح كراسات الشروط  لأراضي المليون ونصف المليون فدان ولمدة 35 يوماً ننشر الشروط والأسعار وخطوات التقديم
مشروع المليون ونصف المليون فدان

بداية من اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 سيتم طرح كراسات الشروط لأراضي المليون ونصف المليون فدان من خلال شركة الريف المصري الجديد وذلك ضمن المرحلة الأولي من مراحل مشروع المليون ونصف المليون فدان ويستمر باب التقديم مفتوح حتى 30 نوفمبر 2016.

ويهدف المشروع إلى أستيعاب 50 ألف أسرة مصرية في مناطق جديدة بالصحراء الغربية وذلك في المغرة والفرافرة وغرب المنيا وتوشكي.

وتتضمن المرحلة الأولي للمشروع والتى تبلغ ماساحتها 500 ألف فدان في 4 مناطق فقط وهي الفرافرة القديمة ، وواحة المغرة بمنطقة العلمين ومنطقة غرب غرب المنيا وتوشكي على أن يتم توزيع تلك الأراضي على الشباب وصغار المزارعين في صورة أسهم غير قابلة للبيع وذلك بالشروط الأتية:-

1- أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوين مصريين.

2- صحيفة الحالة الجنائية ليس بها أي سوابق.

3- أن يكون الشاب عضو في مجموعة مكونة من 10 أشخاص والحد الأقصى 23 شخص للحصول على مساحة قدرها 230 فدان يتوسطها بئر جوفي لرى تلك المساحة على أن تكون المجموعة متكاملة ومتضامنة في كل شىء.

3- أن يكون أحد أفراد المجموعة على الأقل يحمل مؤهل متوسط أو لديه علم بالزراعة أو خريج كلية الزراعة.

4- يختار أفراد المجموعة واحد منهم يكون قائداً للمجموعة يقوم بشراء كراسة الشروط  من أحد فروع بنك التعمير والاسكان وذلك من الفروع الآتية:-

إعلان بنك التعمير والاسكان
فروع بنك التعمير والاسكان

أسعار الأراضي:-

1- يتم تسعير الفدان للشباب وصغار المزارعين شاملة البنية الأساسية في منطقتي الفرافرة وغرب غرب المنيا ب 45 ألف جنيه و للمستثمرين بنحو 65 ألف جنيه بالبنية الأساسية و30 ألف بدون البنية الأساسية.

2- سعر الفدان للشباب وصغار المزارعين بتوشكي 25 ألف جنيه.

3- سعر الفدان في منطقة المعرة يتراوح من 18 ألف جنيه إلى 20 ألف جنيه.

الأوراق المطلوبة للتقديم:-

شهادة التجنيد ، شهادة الميلاد ، شهادة المؤهل الدراسي ، صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي على الوجهين، ثمن كراسة الشروط الخاصة بالمشروع والبالغ قيمته 5000 جنيه.