الدولار يكسر حاجز الـ 16 جنيه والفارق بين السعر الرسمي والغير رسمي يتخطى الـ 7 جنيهات

الدولار يكسر حاجز الـ 16 جنيه والفارق بين السعر الرسمي والغير رسمي يتخطى الـ 7 جنيهات

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي، قفزة جديدة في التعاملات الختامية ليوم أمس الإثنين، حيث ارتفعت العملة الأمريكية 5 قروش إضافية، لزيادة الطلب عليها من رجال الأعمال والمستثمرين، في ظل حالة من الخوف والقلق من إقدام البنك المركزي المصري على تخفيض قيمة الجنيه المصري، أمام الورقة الخضراء، أو تعويمه، الأمر الذي دفع الدولار إلى الارتفاع بشكل جنوني في تعاملات السوق السوداء.

تحديث الساعة 17:15.. صرح متعامل في السوق السوداء لمحرر “مصر فايف”، بأن سعر صرف الدولار الأمريكي تجاوز حاجز الـ 16 جنيه، خلال تعاملات اليوم في السوق السوداء لأول مرة في تاريخه، بعد أن ارتفعت العملة الأمريكية 65 قرش مقابل الجنيه المصري.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء.. سجل سعر صرف الدولار الأمريكي، في تعاملات السوق السوداء اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر مقابل الجنيه المصري، 15.85 جنيه للشراء، و16.05 جنيه للبيع، لتواصل العملة الأمريكية تسجيل أرقامها القياسية، وضرباتها المتلاحقة للعملة المصرية.

سعر الدولار في البنوك الرسمية.. استقر سعر صرف الدولار الأمريكي في تعاملات البنوك الرسمية، عند 8.78 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع، ليتخطى الفارق بين السعر الرسمي والسعر الغير رسمي أكثر من 7 جنيهات.

وصرح متعامل في السوق السوداء لمحرر “مصر فايف”، بأن هناك حالة من الارتباك وعدم الاستقرار في التعاملات النقدية، المرتبطة بالدولار الأمريكي، بسبب نقصه الشديد وزيادة الطلب عليه، بالإضافة إلى تصريحات بعض المصادر الحكومية والمصرفية، بأن الحكومة المصرية سوف تقوم بتعويم الجنيه المصري، وذلك استجابة لطلب من صندوق النقد الدولي كشرط أساسي، لحصول مصر على القرض المقدر بـ 12 مليار دولار.