عاجل.. خطوات حصول الشباب وصغار المزارعين على أراضي بمشروع المليون ونصف فدان بعد إعلان بنك التعمير والاسكان عن أماكن بيع كراسة الشروط

عاجل.. خطوات حصول الشباب وصغار المزارعين على أراضي بمشروع المليون ونصف فدان بعد إعلان بنك التعمير والاسكان عن أماكن بيع كراسة الشروط
خطوات الحصول على أراضي بمشروع المليون ونصف المليون فدان

بالتزامن مع إعلان بنك التعمير والاسكان لأماكن بيع كراسة الشروط الخاصة بمشروع المليون ونصف مليون فدان،  ننشر الخطوات التي يجب أن يتبعها الشباب وصفار المزارعيين الراغبين في التقدم للحصول على قطعة أرض بمشروع المليون ونصف المليون فدان وذلك ضمن مجموعة من الشباب.

1-  ياتي على رأس الشروط للتقدم للحصول على قطعة الأرض الواحدة والبالغ مساحتها 238 فدان يتوسطها بئر جوفي يقوم بري هذه الأراضي أن يكون المتقدمين في شكل مجموعة مكونة من 10 شباب على الأقل وعلى الأكثر 23 شاب بحيث يحصل كل شاب على 10 أفدنه.

2- يشترط قبل التقدم وسحب كراسة الشروط أن تكون هذه المجموعة من الشباب وتم عمل شراكه بينهم لأنها زراعة تلك المساحة الكبيرة من الأراضي يحتاج إلى تضافر كل الجهود.

3- يجب على كل مجموعة تم تكوينها أن تتقدم بطلب تخصيص قطعة أرض واحدة مساحتها 230 فدان يتوسطها بئر جوفي وفي هذه الحالة يجب على تلك المجموعة أختيار شاب منهم يقوم بشراء كراسة الشروط من أحد الفروع التي أعلنها بنك التعمير والاسكان بهذا الإعلان التالي:-

إعلان بنك التعمير والاسكان
فروع بنك التعمير والاسكان

4- يجب أن يكون المتقدم للحصول على تلك الأراضي مصري الجنسية لا يقل العمر عن 21 سنه ويقدم صحيفة الحالة الجنائية وصورة بطاقة الرقم القومي ويكون عضو في مجموعة واحدة فقط.

5- يجب على الأشخاص الذين سيديرون تلك المزرعة من الأراضي والقائم على عمل هذه المجموعة وإدارتها حاصل على مؤهل متوسط على الأقل وأن يكون أحد أعضاء هذه المجموعة على الأقل مزارعاً أو لديه فكره عن الزراعة وأن يثبت ذلك سواء كاان مزارعاً أو خريج زراعة أو حاصل على دبلوم زراعة.

6- تقوم المجموعة بتجهيز كافة الأوراق المطلوبة إلى بنك التعمير والاسكان في مدة أقصاها 29 ديسمبر المقبل وسوف تقوم شركة الريف المصري بدراسة جميع أوراق المجموعات وفرزها.

7- المجموعات التي تنطبق عليها الشروط سوف يتم عمل قرعة علينه لهم بكل شفافية والمجموعة التي ستقع عليها القرعة سيتم إعطائهم الأراضي.

8- قبل التوقيع على العقد يجب أن يجتاز هؤلاء الشباب دورات تدريبية مجانية عن كيفية العيش في الصحراء ورعاية الأراضي الصحراوية وسوف تسلم لهم الأراضي في فبراير ومارس المقبلين من عام 2017.