هذه هي البلدان التي تتفوق فيها النساء على الرجال من حيث العدد

هذه هي البلدان التي تتفوق فيها النساء على الرجال من حيث العدد

في تقرير هيئة الأمم المتحدة لتعداد السكان لعام 2015 تك الكشف عن توزيع الذكور والإناث حول العالم وما هي البلدان التي يتفوق فيها عدد الرجال على النساء وماهي الدول التي تتفوق فيها النساء على الرجال من حيث العدد.

وتم نشر التقرير في شكل قائمة تبين الفرق بين عد الرجال والنساء من خلال حساب عدد الرجال لكل 100 أنثى في 201 دولة ومنطقة، وبين التقرير أهم أسباب هذا الإختلاف مثل النزاعات والحروب وإنخفاض أعداد الولادات.

uzocfp3

وحسب التقرير المبين على شكل خريطة، فإنه في جمهوريات الإتحاد السوفياتي سابقا تتفوق أعداد النساء على الرجال وفي عدة دول أوروبية أيضا هذا بسبب الحرب العالمية الثانية التي مات فيها عدد كبير من الرجال حسب التقرير، بينما في الدول العربية وإفريقيا وآسيا يتفوق الذكور على النساء من حيث العدد.

580897d2c36188b02d8b46da

أما إذا أردنا أن نفصل في هذه الأرقام فقد إحتلت جمهورية المارتينيك الواقعة البحر الكاريبي قائمة البلدان التي تتفوق عليها النساء على الرجال بمعدل 84,5 رجل لكل 100 إمرأة. متبوعة بدولة لاتفيا الأوروبية ثم ليتوانيا وجزيرة كوراسو التابعة لهولندا ثم جزيرة جزيرة الغواديلوب الواقعة في المكسيك، تليها أكرانيا وأرمينيا روسيا الفيديرالية وبيلاروسيا واستونيا والسلفادور وهونج كونج والبرتغال و جزيرة أروبا والمجر مثلما هو مبين في القائمة أعلاه.

580897d2c36188b02d8b46d9

بينما في تصدرت الإمارات العربية المتحدة قائمة الدول التي يتواجد فيها أكبر عدد من الرجال مقارنة بالنساء حيث يوجد 274 رجل مقابل كل 100 إمرأة، متبوعة بدولة قطر التي يتواجد بها 265,5 رجل لكل 100 إمرأة وفي المرتبة الثالثة جاءت عمان بواقع 197 رجل لكل 100 إمرأة تلتها المملكة العربية السعودية والكويت وبوتان والصحراء الغربية والهند وأفغانستان وساموا والصين وبرناي دار سلام وباكستان وغينيا الاستوائية.

وتعرف دول الخليج استقبال أعداد كبيرة من الأجانب الذي جاءو للعمل بها على أراضيها خاصة الإمارات وقطر ما ساهم في الفوارق الكبيرة في أعداد الرجال والنساء.

وبالنسبة لمصر فتظهر الخريطة بوضوح تفوق عدد الرجال على عدد النساء.