رسميا.. مجلس الوزراء يوافق على تعديل أحد شروط الاسكان الاحتماعي للتخفيف على المواطنين

رسميا.. مجلس الوزراء يوافق على تعديل أحد شروط الاسكان الاحتماعي للتخفيف على المواطنين
الاسكان الاجتماعي

قال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة أنه للتيسير على المواطنين فقد وافق مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل بتعديل أحد الشروط التي نص عليها مشروع الاسكان الاجتماعي.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي أنه تم تعديل الشرط الذي كان ينص على ضرورة أن يكون المتقدم لحجز الوحدة السكنية من أبناء المحافظة او المقيمين بها أو العاملين بها أو إحدى المدن الجديدة التابعة لها”

واضاف وزير الاسكان أن التعديل الجديد قد نص صراحة على أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة أو المحافظات المجاورة أو المقيمين بهما أو إحدى المدن الجديدة التابعة لهما على أن يتم تعميم ذلك المقترح على جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح وزير الاسكان أن مجلس الوزراء قد وافق على تحويل المتقدمين للحجز بمراكز معينة بالمحافظة أو المحافظات المجاورة والذين لم تتوافر لهم وحدات سكنية إلى مراكز أخرى داخل المحافظة أو في المحافظات المجاورة والتي يتوافر بها وحدات سكنية وليس لها حاجزون.

وأكد وزير الاسكان أن الهدف من هذا التعديل هو حرص الحكومة على حصول كل متقدم لحجز وحدة سكنية بمشروع الاسكان الاجتماعي وتنطبق عليه الشروط في حجز وحدة سكنية له سواء بالمحافظة التي يقيم بها أو التي يعمل بها أو إحدى المدن الجديدة التابعة لها إلى المحافظات المجاورة.