ننشر تفاصيل شروط الحصول علي أراضي بمشروع المليون ونصف فدان وأسعارها ومواعيد وأماكن سحب كراسات الشروط

ننشر تفاصيل شروط الحصول علي أراضي بمشروع المليون ونصف فدان وأسعارها ومواعيد وأماكن سحب كراسات الشروط
مشروع المليون ونصف فدان

مشروع المليون ونصف فدان، من أهم المشاريع التي يتم طرحها علي الساحة، وخاصة أنها تهم فئة كبيرة من الشباب، ولهذا ينشر موقع “مصر فايف” شروط الحصول علي أراضي زراعية في هذا المشروع وأسعار الأراضي.

حيث أكد عاطر حنورة، رئيس شركة الريف المصري، أن مشروع المليون ونصف فدان يقع تحت إدارة شركة الريف المصري، مشيرا إلي أنها  سوف تتولي مسئولية متابعه والتعامل مع المستثمرين والشباب خلال المشروع.

وأضاف عاطر حنورة، خلال حواره لبرنامج “ساعة من مصر” المذاع على قناة “الغد” الإخبارية مع الإعلامي خالد عاشور، أنه يحق إلي العائلات والأقارب في الحصول على قطعة أرض مشتركة، كما أكد أن المشروع يسمح إلي 23 شبابا الحصول على 230 فدانا .

وأوضح رئيس شركة الريف المصري أنه لا يوجد وساطه في مشروع المليون ونصف مليون فدان، مشيرا إلي أن مقدم الحجز هو خمسة الأف جنيه.

وأشار إلي المناطق المخصصة في المشروع لأراضي الشباب هي منطقة المغروة في العلمين والفرافرة في الواحات ومنطقة توشكي ومنطقة غرب غرب المنيا في الظهير الصراوي.

وفيما يتعلق بشروط الحصول علي أراضي في المشروع أكد رئيس شركة الريف المصري أن الأوراق المطلوبة هي :

  • صورة المؤهل .
  • شهادة الميلاد .
  • الصحيفة الجنائية .
  • البطاقة المدنية

كما أشار إلي أن موعد سحب كراسات الشروط يوم الثلاثاء القادم، لافتا إلي أن الكراسات يتم سحبها من أي فرع من فروع بنك الإسكان والتعمير، ومن المقرر أن الشركة سوف تقوم بإجراء قرعة علنية بعد شهر من فتح باب التقدم .

أما عن أسعار الأراضي، صرح رئيس شركة الريف المصري أن أسعار الأراضي تقدر بـ18000 جنيه للفدان، وفي منطقة توشكي يقدر سعر الفدان بـ25000  نظرا أنها مجهزة بالطاقة الشمسية والطلمبات المائية.

وأشار إلي أن أغلي سعر للأراضي هو سعر الفرافرة حيث يقدر الفدان بـ45000 جنيه للفدان، موضحا أن السبب هو أن الأرض تعد مجهزة والآبار كما أن الأرض مجهزة بشبكة ري بالتنقيط للزراعة الفورية.