الدولار الأسود يواصل اشتعاله متجاوزاً الـ 15 جنيه ومخاوف من تعويم العملة المحلية غداً في البنوك

الدولار الأسود يواصل اشتعاله متجاوزاً الـ 15 جنيه ومخاوف من تعويم العملة المحلية غداً في البنوك

واصل سعر صرف الدولار الأمريكي اشتعاله، في تعاملات السوق السوداء اليوم الإثنين الموافق الرابع والعشرون من شهر أكتوبر، متجاوزا حاجز الـ 15 جنيها لأكثر من عشرة أيام متتالية، في ظل حالة من الارتباك والتخوف، من اتخاذ البنك المركزي لقرار، من شأنه تحريك سعر الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي في البنوك الرسمية، من خلال العطاء الأسبوعي والمقدر بـ 120 مليون دولار، والذي يطرحه كل يوم ثلاثاء.

واتجهت كل التوقعات وبقوة، إلى أن خطوة تحريك سعر الجنيه المصري سواء عن طريق تخفيض قيمته أمام الدولار الأمريكي أو تعويمه، سوف يُقدم عليها البنك المركزي قبل نهاية شهر أكتوبر الجاري، وذلك استجابة لصندوق النقد الدولي، الذي وضع شرط التعويم كشرطا أساسيا للموافقة على حصول مصر على قرض الـ 12 مليار دولار، والذي من المفترض أن تتسلم مصر أول شريحة منه في بداية شهر نوفمبر.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء.. سجل سعر صرف الدولار الأمريكي، في تعاملات السوق السوداء اليوم الإثنين 24 أكتوبر مقابل الجنيه المصري، 15.15 جنيه للشراء، و15.35 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنوك الرسمية.. استقر سعر صرف الدولار الأمريكي في تعاملات البنوك الرسمية، عند 8.78 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع، بعد تثبيت البنك المركزي لسعر صرف الورقة الخضراء، عند هذه القيمة في العطاء الدولاري الثلاثاء الماضي.

وصرح متعامل في السوق السوداء لمحرر “مصر فايف”، بأن حركة التداول في السوق السوداء تشهد إحجاما نسبيا من بعض المتعاملين، بسبب الارتفاع الجنوني والمبالغ فيه لسعر صرف الدولار الأمريكي، حيث أن القيمة التي تتم عليها التعاملات داخل أسواق الصرافة المصرية مرتفعة جدا، مقارنتا بالتعاملات التي تتم في الخارج حيث لم يتخطى سعر الدولار فيها الـ 12.50 جنيه.