ارتفاع تاريخي لسعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري.. العملة السعودية تتجاوز الـ 4 جنيهات

ارتفاع تاريخي لسعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري.. العملة السعودية تتجاوز الـ 4 جنيهات

تجاوز سعر صرف الريال السعودي، حاجز الـ 4 جنيهات لأول مرة في تاريخه، خلال تعاملات الأسبوع الجاري بالسوق السوداء، نتيجة زيادة الطلب عليه من شركات السياحة، التي تستعد لاستقبال عمرة المولد النبوي الشريف، حيث تقوم بجمع العملة السعودية من السوق السوداء، للوفاء بقيمة التعاقدات التي تُجريها مع الشركات السعودية، لتوفير ما يلزم المعتمرين من سبل معيشة وإقامة وتنقلات داخل المملكة العربية السعودية خلال فترة العمرة.

سعر الريال السعودي اليوم في السوق السوداء.. سجل سعر صرف الريال السعودي اليوم الإثنين 24 أكتوبر، في تعاملات السوق السوداء مقابل الجنيه المصري، 3.95 جنيه للشراء، و4.05 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودي في البنوك الرسمية.. استقر سعر صرف الريال السعودي في تعاملات البنوك الرسمية مقابل الجنيه المصري، عند 2.36 جنيه للشراء، و2.37 جنيه للبيع.

وصرح مصدر مصرفي لمحرر “مصر فايف”، بأن الطلب المتزايد على الريال السعودي، مع النقص الشديد في المعروض منه، هما السبب الرئيسي لهذا الارتفاع الكبير، الذي تشهده العملة السعودية، بالإضافة إلى نقص الدولار الأمريكي الذي تعاني منه أسواق الصرافة المصرية منذ أوائل العام الجاري، الذي دفع شركات السياحة التي تقوم بتنظيم رحلات الحج والعمرة، إلى الاعتماد بشكل كامل على العملة السعودية في عملها، مما جعل الطلب يتزايد عليها بشكل كبير.