ارتفاع تاريخي للدولار الأسود وقفزة جديدة على حساب الجنيه المصري ومخاوف بين المتعاملين من التعويم

ارتفاع تاريخي للدولار الأسود وقفزة جديدة على حساب الجنيه المصري ومخاوف بين المتعاملين من التعويم

حقق سعر صرف الدولار الأمريكي قفزة جديدة، في نهاية تعاملات يوم أمس السبت بالسوق السوداء مقابل الجنيه المصري، حيث ارتفعت الورقة الخضراء 5 قروش إضافية، رغم حالة الركود التي تشهدها التعاملات، لتظل العملة الأمريكية متمسكة بارتفاعها التاريخي، متجاوزة حاجز الـ 15 جنيه لأكثر من 10 أيام متوالية.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء.. سجل سعر صرف الدولار الأمريكي، في تعاملات السوق السوداء اليوم الأحد 23 أكتوبر مقابل الجنيه المصري، 15.15 جنيه للشراء، و15.35 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنوك الرسمية.. استقر سعر صرف الدولار الأمريكي في تعاملات البنوك الرسمية، عند 8.78 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع، بعد تثبيت البنك المركزي لسعر صرف الورقة الخضراء، عند هذه القيمة في العطاء الدولاري الثلاثاء الماضي.

وصرح متعامل في السوق السوداء لمحرر “مصر فايف”، بأن حركة التداول في السوق السوداء تشهد إحجاما نسبيا من بعض المتعاملين، بسبب الارتفاع الجنوني والمبالغ فيه لسعر صرف الدولار الأمريكي، حيث أن القيمة التي تتم عليها التعاملات داخل أسواق الصرافة المصرية مرتفعة جدا، مقارنتا بالتعاملات التي تتم في الخارج حيث لم يتخطى سعر الدولار فيها الـ 12.50 جنيه.

وأضاف المتعامل، أن هناك حالة من الارتباك داخل الأوساط المصرفية، تخوفا من إقدام البنك المركزي على اتخاذ إجراء من شأنه تحريك سعر الجنيه الرسمي، سواء عن طريق التخفيض أو التعويم، لأن هناك خبراء اقتصاديون أشاروا، إلى أن تخفيض قيمة الجنيه في البنوك الرسمية، من الممكن أن يدفع سعر صرف الدولار الأمريكي إلى التراجع في تعاملات السوق السوداء.