رسميا.. وزير التربية والتعليم يصدر قرار هام جديد لطلاب المدارس والمعلمين

رسميا.. وزير التربية والتعليم يصدر قرار هام جديد لطلاب المدارس والمعلمين
الهلالي الشربيني

في مفاجأة مذهلة وصادمة جداً للمعلمين، أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني الكتاب الدوري رقم 51 والخاص بحافز الاداء، حيث أستند الكتاب الدوري لوزير التربية والتعليم على الافادة بالرأي القانوني في الضوابط المقررة لصرف حافز الأداء والمقرر بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1024 لسنة  2011 وبناءً على الفتوى الصادرة من إدارة الفتوى لوزارات التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي والجامعات بمجلس الدولة.

وتضمن الكتاب الدوري الجديد لحافز الاداء على عدم إعتبار أيام الجمعه والسبت أيام عمل فعلية وذلك ضمن المدة المقررة كحد أدني لصرف حافز الاداء للمعلمين.

وأصدر وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني تعليمات مشددة لجميع المديريات التعليمية والمراكز البحثية وجميع الجهات التابعة لديوان عام وزارة التربية والتعليم بضرورة الالتزام بما ورد بالفتوى المشار إليها.

وأكد وزير التربية والتعليم على أن الهدف من ذلك هو حرص الوزارة على تحقيق الصالح العام والحفاظ على كافة حقوق كافة العاملين بالوزارة.

ومن المتوقع أن يصب هذا القرار في مصلحة الطلاب حيث أنه سيؤدي إلى ضرورة تواجد المعلمين يومياً بالمدارس وعدم الحصول على إجازات كثيرة لأنه سيترتب عليها عدم الحصول على حافز الأداء لعدم إكتمال عدد أيام العمل اللازمة للحصول على ذلك الحافز.