بشرى سارّة للمصريين.. «وزير الإسكان» يفجر مفاجأة كبرى: «هنشغل مصر كلها فى العاصمة الإدارية الجديدة»

بشرى سارّة للمصريين.. «وزير الإسكان» يفجر مفاجأة كبرى: «هنشغل مصر كلها فى العاصمة الإدارية الجديدة»

أكد الدكتور “مصطفى مدبولي”، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن الآلاف من المصريين، أصبح لديهم فرصة كبيرة بالعمل بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والذي سيوفر فرص عمل ضخمة، قائلا: “المشروع ده هنشغل فيه مصر كلها”، في إشارة لما سيتطلبه هذا المشروع من عدد كبير من العمالة.

جاءت تصريحات وزير الإسكان، خلال تصريحات صحفية على هامش زيارته للمشروع، اليوم السبت، مشيراً بأن الوزارة ستقوم بتقييم أداء شركات المقاولات العاملة فى المشروع حالياً لزيادة الأعمال المُسندة إليها، أو الدفع بشركات جديدة لمواقع العمل المختلفة.

وكما عقد “مدبولي”، لقاءاً بمسئولي شركات المقاولات العاملة بالمشروع فى موقع العمل، لافتاً لوجود عدد كبير من الطلبات من شركات المقاولات، للعمل بمحاور المشروع المختلفة، لافتاً لتكليفه بدراسة وتقييم طلبات هذه الشركات، نظراً للبدء بالعمل في أحياء أخرى بالمرحلة الأولى فى العاصمة الإدارية الجديدة، بجانب الأحياء التي يتم تنفيذها حالياً.

وفي سياق متصل، كشف مسئولو شركات المقاولات الكبرى العاملة بالمشروع، عن تنفيذاتهم الأخيرة، وهي كالآتي:

  • شركات المقاولون العرب تنفذ 44 عمارة بالمرحلة الأولى للحى السكني، و33 عمارة بالمرحلة الثانية، على أن تنتهي المرحلة الأولى، في 30 أكتوبر 2017، حيث بدأ التشطيب فى عدد من العمارات بنسبة 11 %.
  • شركة كونكورد تنفذ 61 عمارة يتم تنفيذ أعمال الخرسانة بها حالياً، كما تتولى الشركة تنفيذ أعمال المرافق فى عدد من الأحياء.
  • شركة بتروجيت تقوم بتنفيذ 36 عمارة، 32 منها بمراحل التنفيذ المختلفة، والـ4 المتبقية سيبدأ إنشاؤها خلال أسبوع، مشيرين إلى أن أعمال التشطيب بدأت فى عمارتين.
  • الشركة القابضة للتشييد والبناء ، أكدت أن عدداً من الشركات التابعة تنفذ مجموعة من العمارات فى الحي السكني، إضافة إلى أعمال المرافق فى الأحياء المختلفة.