تفاصيل استشهاد العميد عادل رجائي أمام منزلة بـ 12 رصاصة.. والداخلية تغلق العبور لملاحقة الجناة

تفاصيل استشهاد العميد عادل رجائي أمام منزلة بـ 12 رصاصة.. والداخلية تغلق العبور لملاحقة الجناة
العميد عادل رجائي

استشهد صباح اليوم السبت ، العميد أركان حرب عادل رجائي إسماعيل، أمام منزله بمدينة العبور خلال توجهه للعمل، ويذكر أن العميد أركان حرب عادل رجائي إسماعيل هو قائد الفرقة 19 بالجيش، إحدى الفرق المدرعة بالقوات المسلحة .

وتعود أحداث الواقعة إلي أنه وفور نزول العميد عادل رجائي من مزله في العبور ذاهبا إلي عمله قام عدد من الأشخاص الإرهابيين باستهدافه بمطر من الرصاص، حيث تلقي العميد رجائي 12 رصاصة، كما استشهد مجندين من طاقم حراسته، وأصيب سائقة الخاص وتم نقلة للمستشفي.

وتم إقامة جنازة عسكرية للشهيد العميد أركان حرب عادل رجائي إسماعيل من مسجد المشير طنطاوي ظهر اليوم السبت .

وأكدت مديرية أمن القليوبية أنه فور تلقى المدير إخطارا بالحادث، تم إرسال قوات الأمن إلي مكان الحادث، كما تم غلق جميع مداخل ومخارج مدينة العبور .

وأضافت أنه تم وضعت أكمنة لفحص جميع المواطنين الخارجين والوافدين من مدينة العبور، من أجل حصر جميع المشتبه فيهم والتعرف علي ملابسات حادث اغتيال العميد عادل رجائي .

وتجدر الإشارة إلي أنه أتضح من التحريات الأولية للتحقيقات أن مجموعات جهادية هي وراء حادث استشهاد العميد عادل رجائي، كما أفادت التحريات أن الإرهابين قاموا برصد منزل الشهيد والتعدي عليه بأسلحة آلية فور نزوله، كما أنهم قاموا بنزع السلاح من أفراد الحرس الخاص للعميد رجائي .

ويعرف عن العميد أركان حرب عادل رجائي قائد الفرقة التاسعة المدرعة وأحد أبطال سيناء، علي المستوي الإنساني بأنه شخص يتمتع بأخلاق حميدة وطيب القلب وشجاع، وشخص ودود مع الضباط والجنود .

وعلي المستوي العملي، فقد عمل العميد عادل رجائي لفترة كبيرة في شمال سيناء، كما أن له دور بارز في عملية هدم الأنفاق على الحدود بين مصر وقطاع غزة.