الدولار الأسود يواصل اشتعاله متجاوزا الـ 15 جنيه ونقص المعروض ومخاوف التعويم يسيطران على التعاملات

الدولار الأسود يواصل اشتعاله متجاوزا الـ 15 جنيه ونقص المعروض ومخاوف التعويم يسيطران على التعاملات

واصل سعر صرف الدولار الأمريكي اشتعاله، متجاوزا حاجز الـ 15 جنيه خلال تعاملات اليوم السبت 22 أكتوبر بالسوق السوداء، لليوم العاشر على التوالي، لتسجل الورقة الخضراء رقما قياسيا جديدا، بسبب زيادة الطلب عليها من المستثمرين ورجال الأعمال، الذين يعتمدون على العملة الأمريكية بشكل كبير، في إجراء الصفقات التجارية لاستيراد البضائع والمواد الخام من الخارج، لتلبية احتياجات الأسواق المصرية.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء.. سجل سعر صرف الدولار الأمريكي، في تعاملات اليوم بالسوق السوداء مقابل الجنيه المصري، 15.10 جنيه للشراء، و15.30 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنوك.. استقر سعر صرف الدولار الأمريكي، في تعاملات البنوك الرسمية، مقابل الجنيه المصري، عند 8.78 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع.

وأكد متعامل في السوق السوداء لمحرر “مصر فايف”، على أن التعاملات المرتبطة بالورقة الخضراء في السوق السوداء، تشهد مضاربات قوية بين المتعاملين، بسبب الأخبار المنتشرة حول عزم البنك المركزي المصري تحريك سعر الجنيه في البنوك، سواء عن طريق تخفيض قيمته أو تعويمه، بناءا على طلب صندوق النقد الدولي من مصر، اتخاذ هذه الخطوة للحصول على قرض الـ 12 مليار دولار.

وأضاف المتعامل، أن نقص الدولار بشكل كبير في أسواق الصرافة المصرية، منذ أوائل العام الجاري سبب رئيسي في اشتعال سعره، مقابل الجنيه المصري بهذا الشكل الجنوني، الذي لم يحدث من قبل، حيث أن الورقة الخضراء قد تجاوزت كل الخطوط الحمراء، وسجلت أرقاما قياسية لم تحدث من قبل.