في تصريح غريب لوزير الدفاع البولندي مصر يمكن أن تسلم صفقة الميسترال الفرنسية لروسيا مقابل واحد دولار

في تصريح غريب لوزير الدفاع البولندي مصر يمكن أن تسلم صفقة الميسترال الفرنسية لروسيا مقابل واحد دولار

من المعروف أن صفقة حاملتي طائرات من طراز الميسترال الفرنسية تم عقدها بين حكومتي فرنسا ومصر، بعد أن كانت الصفقة موجهة لروسيا، وتم إلغاؤها بعد فرض حظر أوروبي على روسيا بسبب أحداث جزيرة القرم، والتدخل الروسي فيها مما دفع البرلمان الأوروبي إلى فرض عقوبات على الجانب الروسي، وكانت مصر هي البديل لروسيا في تلك الصفقة وأنقذت فرنسا من فشل بيع هذه الحاملات.

إلا أن وكالة روسيا اليوم الإخبارية نقلت خبراً غريباً اليوم حيث ذكرت أن وزير الدفاع البولندي أنتوني ماتشيريفيتش، كشف اليوم في جلسة استماع في البرلمان أن مصر قد تعطي حاملتي الطائرات الميسترال إلى روسيا، مقابل سعر بيع واحد دولار ولم يوضح الوزير أي تفصيلات أخرى.

إلا أنه في نفس الوقت ذكر أن هذه المعلومات جاءته من مصادر موثقة، وعلق على ذلك بقوله أنه لو فعلت مصر ذلك بالفعل فإنه سوف يكون في صالح عملية السلام في المنطقة على حد قوله.

33

إلا أنه بعد ساعتين تقريباً من قيام روسيا اليوم بنشر هذا الخبر، خرج وزير الدفاع الروسي بتصريح ينفي من خلال تلك التصريحات التي أطلقها وزير الدفاع البولندي واصفاً إياها بالهراء، إلا أنه حتى الآن لم يصدر من الجانب المصري أي تعليقات بشأن تلك التصريحات البولندية.

444