زيادة المعاشات وعرض القيمة الجديدة بعد الزيادة

زيادة المعاشات وعرض القيمة الجديدة بعد الزيادة
صورة المعاشات الجديدة بعد الزيادة

زيادة المعاشات

إستجابة من قبل مجلس الوزراء لطلب زيادة المعاشات الذي تقدم به الكثيرون ممن هم يعانون من ضعف قيمة المعاش وعدم القدرة على شراء أبسط الأشياء الخاصة بهم وعدم قدرتهم على العمل بسبب تقدم العمر بهم كذلك الضعف والشيخوخة التي تخيم عليهم .

زيادة المعاشات
صورة المعاشات الجديدة بعد الزيادة

في الصورة الموضحة بالأعلى تبين لكم قيمة الزيادة الجديدة حيث أنه يمكن مقارنة المعاش الحالي بالمعاش الجديد لمعرفة الزيادة كما قال البعض من أصحاب المعاشات أن الزيادة ليست بكثيرة وأنهم يطلبون أكثر لتتناسب مع الأسعار الحالية .

كانت تلك الزيادة فقط لمن يقل المعاش الخاص به عن 1636 وكان ذلك طبقا لما أقرته المادة 165 المقررة من قانون التأمينات وأوضح البدري فرغلي رئيس الإتحاد العام لأصحاب المعاشات انه كلما كان المعاش قيمته صغيره كانت الزيادة أكبر .

فيما ناقش البعض أن أصحاب معاش يقترب من 1800 جنيه لماذا لا يحصلون على زيادة مثل البقية الذين حصلوا على زيادة حيث أنهم إشتكوا من غلو الأسعار وأن ذلك المبلغ لا يتناسب في الوقت الحالي لتكفية أسرة كاملة بعد وفاة صاحب المعاش .

غضب الكثيرون بسبب حرمان المعاش المبكر من تلك الزيادات وقالوا أنهم يجب أن يكون لهم الحق مثلهم مثل باقي المعاشات في زيادة المبلغ المستحق وذلك بعد القرار الذي أصدرته وزيرة التضامن الإجتماعي .