هيئة المجتمعات العمرانية تعلن عن تنفيذ وحدات لمتوسطي الدخل وتشغيل عمالة جديدة
شعار هيئة المجتمعات العمرانية

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وشعبة الإستثمار العقاري عن البدء في أخذ خطوات أولية لتفعيل مبادرة لتنفيذ وحدات إسكانية جديدة، وذلك بتخصيص أراضي للإسكان المتوسط الإجتماعي، وقد خصصت الهيئة نحو 2000 فدان بمدينة السادس من أكتوبر بعد موافقة مجلس الوزراء.

وصرحت نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للتخطيط والمشروعات المهندسة رجاء فؤاد بأن الهيئة قد حرصت على تنفيذ هذه المبادرة لضمان زيادة الإنتاج من الوحدات الإسكانية الاجتماعية وذلك لمحدودي الدخل ووحدات للإسكان المتوسط ولتشغيل عدد أكبر من العمالة.

كما أكدت على الشروط التي وضعتها الهيئة مقابل تخصيص هذه الاراضي للمستثمرين العقاريين في مدة لا تزيد عن خمس سنوات، وأن المطور عليه تنفيذ وحدات على مساحة 90 متر بتشطيب كامل في زمن معين لا يزيد عن سنتين، وأشارت فؤاد أيضاً أن الهيئة وفرت عدد من الأراضي أيضاً في مدن أخرى كالسادات والعبور والعاشر من رمضان وبدر.

وقال رئيس جهاز تنمية مدينة بدر المهندس مصطفى فهمي بأن المدينة ستطرح نحو 15 محل تجاري وصيدلية في مساحات بين 2.30  لنحو 2.98 متر مربع، وسيتم بيعهم في مزاد علني في الثاني من ديسمبر المقبل، كما ستطرح نحو 6 وحدات إدارية بمساحة بين 2.30 متر مربع لنحو 2.60 متر مربع في مزاد يوم الثالث من ديسمبر.

وأما عن رئيس جهاز تنمية القاهرة الجديدة فأكد المهندس علاء عبد العزيز على طرح نحو 29 محل تجاري وصيدلية في مزاد علني وعلى مساحة 2.27 متر مربع ونحو 2.47 متر مربع، وأما رئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة المهندس أحمد الدسوقي فأكد على طرح ملعبين بالمدينة في مزاد علني.

وأما عن جهاز تنمية السادات فأكد رئيسه المهندس محمد عاشور على طرح شبكة ري وزراعة أشجار في مساحة 250 فدان وذلك في مناقصة بين عدة شركات، ومن جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الشعبة للإستثمار العقاري المهندس هشام شكري على قرب عقد اجتماع مع وزير الإسكان لتنفيذ هذه الوحدات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.