بالفيديو.. كيفية تخفيف ألم “الجيوب الأنفية” المزعجة بدون أدوية في ثوان
تقنية سهلة لتخفيف إلتهاب جيوب الأنفية

الجيوب الأنفية من المشاكل الصحية المزعجة التي يعاني منها معظم الناس، فهي تسبب ألماً وصداع وعدم الراحة نتيجة لإلتهابها وبسبب الإصابة بنزلات البرد والحساسية، والكثيرون يلجئون إلى الأدوية لعلاج البرد ومسكنات لتخفيف من ألم الجيوب الأنفية.

هناك تقنيات بسيطة بإستخدام أصابعك للتعامل مع الجيوب الأنفية، والسر في تحفيز الإصبع على بقعة معينة، فهناك ثلاث طرق لتخفيف الجيوب الأنفية:-

إقرأ أيضاً:-

تخفيف ألم الجيوب الأنفية بثلاثة تقنيات

التقنية الأولى :-  اضغط بواسطة لسانك في تجويف الفم لأعلى، وفي نفس الوقت اضغط بإصبعك بين الحاجبين لمدة 20 دقيقة سوف تجد أن المخاط تحرك وهذا ما يعني أن التقنية نجحت وستشعر بتحسن ملحوظ.

التقنية الثانية:-  الضغط عند النقطة التي أول الحاجبين من ناحية الأنف، ثم إنتقل بإصباعيك نحو نصف كل حاجب مع إستمرار الضغط لدقائق ثم إنتقل إلى أخر الحاجبين من ناحية الأٌذن واضغط مع حركة دائرية وبلطف، فهذا يشجع السائل الإبتعاد عن الجيوب الأنفية فيهدىء من حدة إلتهابها.

التقنية الثالثة:-  عن طريق الضغط المتقطع على النقطتين الموجودين أسفل العنق، ثم قوم بتشبيك يدك على شكل حرف V وبإستخدام فرك الحركة بواسطة الأصابع والإبهام ثم إنتقل للمنطقة تحت الأٌذن وإستمرار التديك، ثم نحو الخلف، بإستخدام هذه التقنيات تخفف سريعاً من إلتهاب الجيوب الأنفية.

إليكم 2 فيديو لشرح حركات كيفية الضغط بتقنية الأصابع والتدليك:-

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.