عادات شائعة ومشتركة نمارسها بشكل منتظم تسبب الحرقة أو الحموضة في المعدة
حموضة أو حرقة المعدة

حان الوقت لتكون على بينة من بعض الأشياء التي يمكن أن تسبب الحموضة .

الحموضة هو مرض في الجهاز الهضمي والتي يعاني منها عادة كثيرمن الناس، وعندما تواجه الحموضة أو حرقة بشكل منتظم، فيمكن أن تصبح مشكلة، وهذا المرض معروف أيضا باسم حمض الجزر، ويمكن تشخيص الحموضة عندما يوجد  فائض من حمض المعدة الذي يُنتج في المعدة، ويسافر صعودا على طول أنبوب الغذاء، فيسبب تهيّج الجهاز الهضمي بأكمله.

بعض الأسباب الأكثر شيوعا لحمض الجزر هي العادات غير الصحية في تناول الطعام، وبعض اضطرابات الجهاز الهضمي، والسمنة، وتناول بعض الأدوية، الخ، ومن أعراض الحموضة الشائعة، آلام البطن وحرقان في منطقة الصدر، والغثيان، والتقيؤ، والتجشؤ، الطعم المر في الفم، وما إلى ذلك، ومع ذلك، هناك بعض الأشياء الأخرى التي يمكن أن تسبب ارتداد الحمض، لنلق عليها نظرة أدناه:

  • القهوة:

أثبتت الدراسة والأبحاث أن شرب القهوة في الصباح الباكر، وخاصة على معدة فارغة، يمكن أن تجعل الحموضة لديك هي أسوأ من ذلك بكثير.

  • الكحول:

بعتبر الكحول واحدا من أسباب الإرتفاع في حمض الجزر، حتى لو لم تكن معتادا على شرب الخمر ، فيمكن الإفراط في شرب الكحول في ليلة أن يسبب حرقة سيئة في اليوم التالي.

  • مضغ العلكة:

في دراسة حديثة أعلنت أن الناس الذين هم معتادون على مضغ العلكة، لا سيما إذا كانت بطعم النعناع، يمكن أن تجعلهم يعانون من زيادة مستوى حمض المعدة، وتدهور حالة حمض الجزر.

  • تناول وجبات خفيفة في وقت متأخر من الليل:

هناك سبب آخر لحموضة المعدة بتناول الوجبات السريعة غير الصحية بنهم في وقت متأخر من الليل، وقبل النوم لأن عند الاستلقاء المسطح، الغذاء يسافرإلى الوراء نحو المريء، مما تسبب الحموضة.

  • تناول الطعام بسرعة كبيرة:

البعض منا يميل إلى أكل في الطريق بسرعة كبيرة جدا، عندما نكون في عجلة من امرنا، وهذا عادة يمكن أن يسبب خللا في مستويات حمض المعدة، مما يسبب في ارتداد الحمض.

  • التدخين:

التدخين هو سبب آخر وعادة  يجعل الحموضة أكثر سوءا، فالسخام والدخان المتصاعد من السيجارة يدخل الجهاز الهضمي مباشرة ويتسبب في زيادة مستويات الحمض .

  • السمك:

وهناك سبب آخر لحمض الجزر، حيث أن استهلاك الأسماك أو مكملات الزيت بشكل منتظم، مما قد تؤدي هذه العادة إلى مشكلة حمض الجزر عند بعض الناس.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.