سرطان البنكرياس ما هي علاماته وأسبابه؟
سرطان البنكرياس

من الضروري فهم علامات سرطان البنكرياس من أجل الحصول على العلاج في أقرب وقت ممكن، وفي هذه المقالة حقائق عن سرطان البنكرياس.

سرطان البنكرياس هو المرض الذي يمكن أن يهاجم أي شخص في أي وقت، وأسوأ شيء به هو أنه لا يمكن كشفه إلا في مرحلة متأخرة، والقليل من الأشخاص يمكنهم العلاج منه، وبالتالي فإنه من المهم جدا أن نفهم سرطان البنكرياس وما هي أعراضه ومسبباته.

لا توجد تدابير وقائية رسمية يمكن إتخاذها لضمان عدم الإصابة بسرطان البنكرياس، ومن المفيد معرفة أسباب سرطان البنكرياس.

النساء والرجال من أصول إفريقية هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بالمرض، ومن أسباب الإصابة بمرض سرطان البنكرياس :

  • الوزن الزائد

الوزن هو واحد من أسباب الإصابة بسرطان البنكرياس، لأن الناس الذين لديهم الكثير من الدهون، من المرجح أن يكونوا أكثر عرضة لخطر الإصابة بالمرض، فالبدناء عليهم توخي الحذر لأنهم عرضة لخطر الإصابة بسرطان البنكرياس.

  • داء السكري

الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري معرضون لخطر المعاناة من سرطان البنكرياس، في بعض الحالات يبدأ الشخص بأن يعاني من إلتهاب البنكرياس على المدى الطويل، والأرجح هو تهيج مؤلم في البنكرياس، والمرض يجعل البنكرياس أكثر عرضة لنمو الورم غير النظامي.

  • التدخين

التدخين يسبب سرطان البنكرياس، وبالتالي هذه العادة يجب التخلص منها، حتى عندما يكون من الصعب لمن هو مدمن على ذلك، الكثيرون يعتقدون أن التدخين يكون أكثر خطرا على الرئتين، غير أن الدراسات أثبتت أن ممارسة التدخين تجعله واحدا من أسباب الإصابة بسرطان البنكرياس، وأن واحد من كل ثلاثة من المدخنين سوف يكون الضحية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.