شريف إسماعيل: الحكومة تعمل على توفير السلع الأساسية ولا يوجد أزمة بالسكر
المهندس شريف إسماعيل

في لقاء للمهندس “شريف إسماعيل” رئيس الوزراء، تحدث عن الأزمات الحالية التي تواجه الشعب المصري، وعن ما يشغل الحكومة المصرية للتصدي لهذه الأزمات وكيفية حلها، وأيضاً تطرق للحديث عن القرض التي ستحصل عليه مصر من صندوق النقد الدولي.

حيث أوضح إسماعيل أن الحكومة تعمل في الوقت الحالي على توفير السلع الأساسية للمواطنين في كل أنحاء الجمهورية، سواء بتوفير المنافذ الخاصة للبيع وأيضاً تكثيف الحملات التموينية لضبط المخالفين والمحتكرين.

كما أشار إلي أن الحكومة تعمل على توفير السلع من الخارج في حالة عدم توافرها في مصر وذلك عن طريق تخصيص مبلغ للإستيراد والتنسيق مع الوزارات المختلفة بالإضافة للإنتاج المحلي للسلعة، وبخصوص أزمة السكر أوضح ” إسماعيل ” أن حالياً لا يوجد أزمة في السكر وأن مصر تمتلك مخزوناً يكفيها لمدة 3 أشهر.

وأضاف “إسماعيل” أن إستهلاك الشعب المصري في اليوم الواحد حوالي 8 آلاف طن فقط، والرصيد الإحتياطي حالياً 650 ألف طن، وأوضح أن الأزمة ستنتهي تماماً في يناير المقبل مع بداية الإنتاج المحلي، وأختتم تصريحاته بخصوص أزمة السكر، أنه على الشعب ألا يطلب أكثر من إحتياجاته لأن ذلك هو ما يصنع الأزمة.

وأنهى تصريحاته متحدثاً عن قرض صندوق النقد الدولي الذي سيصل إلى 12 مليار دولار، وأن المفاوضات في مراحلها الأخيرة من خلال برنامج بين صندوق النقد الدولي والحكومة المصرية يمتد لثلاثة سنوات.

 

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.