محمد العريان: دعم المصريين للحصول على قرض صندوق النقد الدولي يتصل بمدى فهمهم لبرنامج الإصلاح الاقتصادي
الخبير الاقتصادي محمد العريان

قال الخبير الاقتصادي الدولي محمد العريان أن نجاح مصر في التعامل مع قرض صندوق النقد الدولي (IMF) يخضع لبرنامج الإصلاح الإقتصادي الذي قرره المصريون من أجل أخذ موقف المواطنين بعين الإعتبار.

وأضاف العريان، في مقابلة له مع الإعلامية لميس الحديدي على قناة سي بي سي من الولايات المتحدة، أن برنامج الإصلاح الإقتصادي يجب أن يكسب الدعم السياسي القوي ليتم تطبيقه على أرض الواقع.

ودعا العريان المعنيين للقيام بشرح برنامج الإصلاح الإقتصادي للمواطنين، وذلك لطمأنتهم وكسب التأييد والثقة لديهم، خصوصا أنهم لا يثقون بالقروض الممنوحة من قبل صندوق النقد الدولي.

كان صندوق النقد الدولي في أغسطس قد وافق على منح مصر قرضا لمدة ثلاث سنوات بمقدار 12 مليار دولار أمريكي لدعم برنامج الإصلاح الإقتصادي للحكومة، والتي تهدف من خلاله إلى سد العجز في الميزانية وإستعادة الإستقرار في أسواق الصرف.

كما نصح العريان الحكومة المصرية أن لا تقلل من قدرات الشعب، وخاطب الشعب المصري قائلا أنه يتفهم قلقهم وأن ما يحدث وسيحدث تغيير كبير، ولكنه ضروري، وأضاف عندما نعمل جميعا معا، فإن النتيجة التي تعود ستكون هائلة، ليس فقط بالنسبة لنا، ولكن أيضا لأبنائنا وأحفادنا.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.